أخبار دولية

تصفيات كأس العالم.. مدرب السودان يتوعد المنتخب المغربي

أكد الفرنسي هوبير فيلود، مدرب المنتخب السوداني أنهم عازمون على مواصلة النجاحات التي بدأها خلال مسيرته التي اقتربت من سنتين.

وقاد فيلود “صقور الجديان” للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، وكذلك لنهائيات كأس العرب 2022 في قطر.

ويحل المنتخب السوداني مساء غد الخميس، ضيفا على المنتخب المغربي بملعب “مولاي عبد الله” في الرباط، ضمن مباريات المجموعة التاسعة، بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

وقال فيلود في تصريحات صحفية، إن المنتخب السوداني نفذ برنامج تدريبيا جيدا عقب وصولهم إلى المغرب، وذلك عقب المعسكر التحضيري بالإمارات.

وأكد المدرب الفرنسي أنه وجهازه الفني عملوا من خلال الحصتين التدريبيتين الأخيرتين في المغرب، من أجل بلوغ التوازن البدني لتجهيز اللاعبين على النحو الأمثل.

وأوضح فيلود: “كل اللاعبين تدربوا بانتظام، عدا أطهر الطاهر وياسين حامد، ومحمد الرشيد”.

وبيّن: “أطهر خضع لتمارين الاستشفاء لقلة مشاركاته أخيرا، كما يعاني المهاجم ياسين حامد من ضغط المباريات، وخضع لاستشفاء كامل لمشاركته 90 دقيقة مع ناديه في المباراة الأخيرة، بينما خضع الرشيد للتأهيل”.

وامتدح فيلود جهود الاتحاد السوداني لكرة القدم، ولجنة المنتخبات الوطنية، وقال إنهم حققوا التأهل على حساب منتخب كبير للكان.

وذكر أن المغرب لا يقل عن جنوب أفريقيا، ويعلمون أن أسود الأطلس من منتخبات كأس العالم من حيث تاريخها السابق، حسب تعبيره.

كما أكد فيلود على أن النجاحات في نتائج منتخب السودان تحققت في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وفي ظل المعاناة من مستوى البنى التحتية وتحديدا الملاعب”.

وأتم: “دأبنا على إجراء المعالجات اللازمة على مختلف النواحي البدنية والذهنية والنفسية، وهذا ما قمنا به ليكتمل التحضير بالشكل المطلوب حتى خوض مواجهة الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة للمونديال”.

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى