أخبار دولية

لابورتا عن رحيل ميسي: “برشلونة أهم من أفضل لاعب في العالم”

كشف خوان لابورتا رئيس برشلونة، اليوم الجمعة، عن أسباب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل عن النادي “الكتالوني”.

وقال لابورتا في تصريحات خلال الندوة الصحفية التي يعقدها بملعب “الكامب نو”: “برشلونة لم يستطع تجديد عقد ليونيل ميسي، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف لرابطة الليغا”.

وأشار لابورتا إلى أن برشلونة وميسي أرادا التوقيع على عقد جديد، لكن الرواتب تمثل 110% من إيرادات النادي الحالية، وهو ما يعني أن البارسا ينفق أكثر من المتوقع، وهي مخاطرة مالية.

وأضاف رئيس برشلونة: “النادي أهم من أي شيء حتى أهم من أفضل لاعب في العالم”.

وتابع: “اللعب النظيف المالي في الدوري لا يسمح بالنظام النقدي، لذلك لم نتمكن من تسجيل العقد الأول الذي اتفقنا عليه مع ميسي، ومن أجل تسجيله كان على النادي الاتفاق على عقد من شأنه أن يؤثر على النادي لمدة 50 عاما من حيث حقوق التلفزيون”.

واستطرد: “بطبيعة الحال حاولنا ان نصل لوضعية جيدة في برشلونة من أجل استمرار ميسي لكن كما قلت هذه العملية لو قبلنا عرض الليغا كانت ستؤثر على النادي ، بالنسبة لميسي كان يُريد الإستمرار في برشلونة ونحن كنا نريد ذلك بدون ادنى شك”.

وأردف المتحدث ذاته: “كنا نتمنى من الرابطة أن تكون أكثر مرونة ولكن هذا ليس عذرا، نحن نعرف القوانين جيدا وميسي أظهر انه يحب النادي”.

واختتم رئيس البارصا قائلا: “ المفاوضات مع ليونيل ميسي انتهت، لقد ترك تاريخا كبيرا لهذا النادي ونحن ممتنون له، من الآن بدأت حقبة جديدة وهي ما بعد ميسي ونريدها أن تكون ناجحة، برشلونة من دون ميسي سيستمر في النجاح وحصد الألقاب، أظن أننا فعلنا الأفضل من أجل برشلونة”.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى