أخبار دولية

“عائق” كبير يمنع الجماهير الانجليزية من التواجد في ملعب نهائي أبطال أوروبا

رويترز

يأمل الآلاف من مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي في حضور نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إسطنبول هذا الشهر، لكنهم يواجهون عقبة كبيرة وسط تحذيرات وزارة الخارجية البريطانية من السفر إلى تركيا إلا للضرورة القصوى بسبب كوفيد-19.

وهزمَ تشيلسي ريال مدريد 2-0 مساء الأربعاء، ليضمن مواجهة إنجليزية في النهائي ضد مانشستر سيتي في أكبر المدن التركية يوم 29 مايو/أيار وسط جهود تركيا لمقاومة هجمات الفيروس الشرسة.

وفي الأسابيع الأخيرة، احتلت تركيا المركز الرابع عالمياً في عدد حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19، ما تطلب فرض إجراءات العزل العام هذا الشهر حتى 17 مايو/أيار.
وساهمت هذه الخطوة في احتواء الفيروس مع تراجع عدد الإصابات اليومية لأقل من 27 ألف حالة يوم الأربعاء مقارنة بما يزيد على 63 ألف إصابة يومية في منتصف أبريل/نيسان.
ولن تواجه الجماهير البريطانية التي تخطط لحضور اللقاء أي مصاعب تتعلق بالقواعد التركية، حيث لن يصبح من الإلزامي على القادمين من بريطانيا تقديم نتائج فحص سلبية للفيروس عند الوصول إلى تركيا بدءاً من يوم 15 مايو/أيار.
وأكد الاتحاد الأوروبي (يويفا) الأسبوع الماضي إقامة المباراة النهائية في إسطنبول كما كان مخططاً رغم العزل العام الحالي، مع السماح بعدد محدود من الجماهير.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى