أخبار دولية

الـ”فيفا” يصادق على إقامة بطولة كأس العرب 2021

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم، على تنظيم بطولة كأس العرب للمنتخبات المقرر إقامتها في دولة قطر شهر دجنبر من العام الجاري.

وعقد مجلس “الفيفا” اجتماعا اليوم الجمعة عبر تقنية “الفيديو”، بحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد لبحث العديد من الملفات من بينها تنظيم البطولة العربية.

وقال إنفانتينو خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية الاجتماع :”وافق مجلس الفيفا على كأس العرب الذي سوف يقام لأول مرة في شهر دجنبر من هذا العام في قطر، والغرض من ذلك الوقوف على مدى جاهزية قطر لاحتضان الأحداث الرياضية الضخمة وهنا نخص كأس العالم”.

وأتم رئيس الفيفا :”نحن صادقنا على هذا الأمر احتفاء بالمهارات الكروية العربية”.

وأفادت تقارير صحفية، أن الاتحاد الدولي للعبة راسل الاتحادات العربية المشاركة في بطولة كأس العرب، حيث من المفترض أن تقام مراسيم قرعة البطولة في شهر أبريل القادم.

وسيتأهل أول 10 منتخبات في تصنيف شهر أبريل مباشرة إلى دور المجموعات، فيما يلعب 12 منتخبا في التصفيات لإكمال 16 منتخبا يتم تقسيمهم على 4 مجموعات، ويتأهل من كل مجموعة الأول والثاني للدور المقبل.

وستكون المنتخبات المشاركة في البطولة هي، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، سلطنة عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.



زر الذهاب إلى الأعلى