أخبار دولية

الكشف عن إمكانية حضور الجماهير في نهائي كأس ملك إسبانيا

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتجه للسماح للمشجعين بحضور المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، والمؤجلة من الموسم الماضي، بين ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو الشهر المقبل.

وأكد تقرير لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية، أن ملعب “لاكارتوخا” بإشبيلية والذي يتسع لـ60 ألف متفرج سيكون جاهزا لاستضافة نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة من هذا العدد لنهائي كأس الملك للموسم الماضي في الثالث من أبريل القادم، وكذلك لنهائي الموسم الجاري بين برشلونة وبيلباو في 17 من الشهر ذاته.

في وقت رفض الاتحاد الإسباني التعليق على التقرير، لكنه أعلن انعقاد اجتماعا مع فريقي بيلباو وسوسيداد يوم غد الخميس لتنسيق الأمور المتعلقة بالمباراة النهائية ومنها إمكانية حضور المشجعين.

وحظرت إسبانيا حضور المشجعين مباريات كرة القدم على مستوى المحترفين منذ شهر مارس من السنة الماضية بسبب جائحة “كوفيد-19” ما أسفر عن اتفاق بين الفريقين “الباسكيين” على تأجيل نهائي كأس الملك لعام واحد لزيادة فرصة وجود الجماهير في المدرجات.

يشار إلى أن  بيلباو وسوسيداد لم يسبق أن التقيا في نهائي كأس الملك، حيث وافق الفريقان على إهدار فرصة محتملة للتأهل للدوري الأوروبي هذا الموسم من أجل اللعب أمام المشجعين.



زر الذهاب إلى الأعلى