أخبار دولية

“المعارضة” تتجه لإزاحة بارتوميو من رئاسة برشلونة

إفيأعلن مقترحو سحب الثقة من رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، ومجلس إدارته اليوم الثلاثاء، أنهم تمكنوا حتى الآن من جمع 7497 توقيعا من أصل 16520 توقيعا لازما لإجراء الاستفتاء.وقد تمكن أصحاب المقترح من جمع هذه التوقيعات في الأيام السبعة الأولى من مهلة لمدة 14 يوما محددة لهذا الغرض، وفقا للوائح النادي، وستنتهي في 17 من سبتمبر الجاري.

وقال مارك دوتش، أحد المتحدثين باسم المبادرة، خلال مؤتمر صحفي: “إننا في نطاق النسب التي علينا أن نتوصل إليها لتحقيق هدفنا”، مؤكدا أن “الأعضاء لا يجب أن ينبهروا بالرقم ويجب أن يواصلوا التوقيع”.

وتابع: “لذا علينا تطبيق إستراتيجيات لوجستية جديدة للوصول إلى الأعضاء الذين لا يعرفون كيف يشاركون في المذكرة”.

ويرى معارضو بارتوميو أن النادي يعيش أزمة اقتصادية ومؤسسية ورياضية ألقت بظلالها على الفريق الأول للكرة الذي ودع بطولة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي بعد خسارة مذلة على يد بايرن ميونخ بنتيجة 8-2.

وأدى تخبط الإدارة الحالية إلى طلب نجم الفريق، الارجنتيني ليونيل ميسي، الرحيل هذا الصيف عن صفوفه بعد نحو 20 عاما قضاها داخل البلوجرانا.

وقال متحدث آخر، ريكارد فاورا، إن تصريحات ميسي في مقابلة نشرت الجمعة، قال خلالها إنه سيبقى في الفريق، لكنه اتهم بارتوميو بعدم الوفاء بكلمته، شجعت المزيد من الموقعين على الانضمام للمذكرة.

وسيجري الإعلان عن العدد الرسمي المحدث للتوقيعات التي تم جمعها لهذا الغرض في 14 من سبتمبر.

 

 



زر الذهاب إلى الأعلى