أخبار دولية

رغم ضياع لقب الليغا ميسي يحقق رقم قياسي جديد

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، في تحقيق رقم قياسي جديد في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم الليغا، وذلك عقب مباراة فريقه الأخيرة عصر اليوم الأحد، أمام فريق ديبورتيفو ألافيس، والتي انتهت لصالح برشلونة بخمسة أهداف دون رد.

وتمكن ميسي من تجاوز رقم زميله السابق في برشلونة تشافي هيرنانديز، بأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم واحد، بعد صناعته اليوم للهدف الأول لزميله أنسو فاتي، ليصبح بذلك عدد الأهداف التيي صنعها ميسي هي 21 هدف، متفوقا على تشافي الذي كان قد صنع خلال موسم 2008/2009، 20 هدفا لزملائه كرقم قياسي حينها.

وذكر الحساب الرسمي للدوري الإسباني عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ميسي تجاوز رقم تشافي القياسي بأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم واحد في الليغا.

كما نجح ميسي في تحقيق رقم مميز خلال منافسات الليغا هذا الموسم، وذلك بعدما وصل إلى 1000 مساهمة مباشرة بالأهداف خلال مسيرته مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، حيث سجل 703 أهداف وصنع 297 هدفا، خلال 867 مباراة.

جدير بالذكر أن ميسي حسم بشكل شبه نهائي سباق “البيتشيتشي” بعد هدفيه اليوم في مرمى ألافيس، حيث بلغ الهدف رقم 25، على رأس هدافي الليغا، متفوقا على الفرنسي كريم بنزيما صاحب المركز الثاني ب21 هدف.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى