أخبار دولية

الاتحاد الاوروبي يحدد موعد الانتقالات الصيفية

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن موعد نهاية فترة الانتقالات الصيفة، ليحسم بذلك الجدل القائم بخصوص موعد الميركاتو المقبل، والذي تسببت فوه جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يوم 5 أكتوبر المقبل، كموعد لإغلاق سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، مع ترك موعد افتتاحه للاتحادات المحلية.

ودعا “يويفا”، بعد اجتماع لجنته التنفيدية، الاتحادات المحلية المنضوية تحت لوائه، إلى تنسيق موعد إقفال فترة الانتقالات الصيفية، مع تحديد هذا الموعد في الخامس من أكتوبر.

كما حدد “يويفا” الموعد النهائي لتسجيل اللاعبين في دور المجموعات من مسابقتيه للأندية لموسم 2020/2021، في السادس من الشهر الذاته.

وتبدأ فترة الانتقالات الصيفية عادة بمجرد اكتمال الموسم السابق، والأمر متروك لكل اتحاد وطني من أجل تحديد تواريخ فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية التي يُسمح خلالها بانتقال اللاعبين، لكن الوضع استثنائي هذا الصيف نتيجة تعليق البطولات لأشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ما يتطلب ضرورة تعديل موعدي فتح وإقفال فترة الانتقالات الصيفية.

جدير بالذكر أن معظم الدوريات الأوروبية استؤنفت خلال الأيام والأسابيع الماضية، وعلى رأسها ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا والبرتغال، بينما اتخذ القرار بإنهاء الموسم في دول عدة أبرزها فرنسا وهولندا.

تقرير ألماني ينصف نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى