أخبار دولية

“يويفا”: “قرار إنهاء الدوري الفرنسي كان سابقا لأوانه”

أقر السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، بأن قرار رابطة الدوري الفرنسي، إنهاء الموسم الكروي الشهر الماضي على خلفية قرار الحكومة كان سابقا لأوانه.

وقال تشيفيرين خلال لقاء صحفي: “بالنسبة لي، القرار كان سابقا لأوانه…رأيي الشخصي أنكم أنهيتم الموسم في وقت مبكر جدا…هذا ليس مثاليا، لأنه يمكن للأمور أن تتحسن ويمكن للجميع اللعب مجددا، باستثناء بعض البطولات”.

وفي نفس الوقت اعتفر بصعوبة الأمر للأندية، حيث أشار أن القرار كان خارجا عن سلطتهم بعدما قال: “ولكن مجددا، هذا قرار حكومي، فما عساها الأندية أن تفعل؟ إن لم تحترمه”.

وبخصوص دوري أبطال أوروبا قال رئيس “يويفا”: “لدينا ناديان فرنسيان ينافسان في دوري الأبطال، وبهذه الحالة لن يلعبا حتى غشت. لا أعرف ما إذا كان ذلك أمرا جيدا لهذين الفريقين، ألا يلعبا ومن ثم العودة إلى مباريات قاسية ومهمة”.

وكانت رابطة الدوري الفرنسي، قد أعلنت في الـ30 من الشهر الماضي إنهاء الموسم الكروي، وتتويج المتصدر باريس سان جيرمان بلقب “الليغ 1″، بعد نحو 48 ساعة من إعلان السلطات السياسية تجميد النشاط الرياضي حتى شتنبر المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى