أخبار دولية

الخليفي: “نحترم قرار الحكومة الفرنسية ونسعى لمواصلة دوري الأبطال”

أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس ومالك فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، احترامه لقرار الحكومة الفرنسية بخصوص إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الخليفي في أول رد فعل له بعد قرار السلطات لإذاعة “مونتي كارلو” الفرنسية: “إننا نحترم قرار الحكومة الفرنسية، لكن لدينا اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونريد استكمال مشوارنا في دوري أبطال أوروبا ريثما يتحدد الوقت والمكان من قبل اليويفا”.

وأضاف رئيس فريق العاصمة الفرنسية في حديثه: “إذا كان من المستحيل اللعب في فرنسا، فلا مانع من خوض مبارياتنا في دوري أبطال أوروبا خارجها، وهذا سيحدث بتوفير كافة الاحتياطات اللازمة للاعبينا لخوض المباريات في أفضل ظروف صحية متاحة”.

وكان باريس سان جيرمان، قريب من تحقيق الدوري الفرنسي لهذا الموسم، وذلك قبل إلغاء المسابقة من قبل الحكومة، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث كان فريق العاصمة يتصدر الدوري بفارق 12 بقطة عن مارسيليا المطارد.

كما يشار إلى أن الباريسي، نجح في التأهل لدور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في إخراج بروسيا دورتموند الألماني في دور الـ16.

جدير بالذكر أن “اليويفا”، ينوي استكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا في غشت المقبل، على أن ينتهي من الدور ثمن النهائي يومي 7 و8 غشت، ثم يقام ربع النهائي من 11 إلى 15 منه، أما النهائي فمقرر مبدئيا في 29 من نفس الشهر.

خاص .. خبير قانوني يوضح ل”سيت أنفو” معايير كاف للعقوبات بعد أزمة نهضة بركان واتحاد الجزائر




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى