أخبار دولية

رئيس الاتحاد الأوروبي: “مباريات بدون جمهور أفضل من لا شيء”

أوضح رئيس الاتحاد الأوروبي أليكساندر سيفيرين حقيقة تحديد مواعيد لعودة دوري الأبطال والدوريات المحلية، وإمكانية عودة الكرة هذا الموسم واستكمال المسابقات.

ويدور الحديث في إيطاليا وإسبانيا عن عودة وشيكة للتدريبات استعدادا لاستئناف مسابقات الدوري، كما أشارت تقارير إلى إمكانية إقامة دوري الأبطال فيغشت المقبل.

وقال سيفيرين في تصريحات لصحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية: “الهدف الأهم هو الصحة، ولكن أنا بطبعي شخص متفائل، هناك حلول لنعود للعب وننهي المسابقات، حتى ولو دون جمهور، الأهم هو اللعب”.

وأضاف: “في أوقات مثل تلك يجب أن نعطي السعادة للبشرية ونعيد بعضا من الشعور بالحياة الطبيعية، ولو حتى عبر التلفاز، إلغاء المسابقات؟ الوقت مبكر لقول ذلك، الأمر تأثيرا سيكون مدمرا للبعض”.

وأكمل رئيس “اليويفا”: “يجب أن نحترم قرارات الجهات المعنية وننتظر السماح باللعب، لا يوجد تاريخ محدد للعب الكؤوس أو النهائي، سنضعها عندما نعود للعب، الجميع على أهبة الاستعداد للعودة”.

وأردف: “في البداية اللعب دون جمهور مقبول، أفضل من لا شيء، لم نضع موعد نهائي، نستكشف عددا من الحلول والمقترحات، اللعب في أكتوبر؟ صعب لأن هناك موسما جديدا”.

وختم: “بالفعل أوقفنا عددا من شروط اللعب النظيف، لن نفسد قواعد اللعب النظيف، جلبت فوائد كبيرة، ويجب أن تساعد وليس تضر، نحن مرنون في الوقت الراهن”.

وتسبب “كوفيد 19” بتعليق مختلف منافسات الرياضة حول العالم، من دون أن يستثني ذلك الغالبية العظمى من البطولات الوطنية الأوروبية والمسابقات القارية للأندية والمنتخبات التي علقت إلى أجل غير مسمى، كما اضطر “اليويفا” إلى تأجيل موعد نهائيات كأس أوروبا 2020 إلى صيف العام المقبل.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى