أخبار دولية

في انتظار “بوندسليغا”.. أفكار مبتكرة لتعويض غياب الجمهور

يتطلع مشجعو كرة القدم الألمانية لاستئناف مباريات “البوندسليغا” في الخريف، لكن بدون جمهور بسبب كورونا. ولذلك يتهيأ هؤلاء لهذه المباريات من خلال أفكار مبتكرة تشعل أجواء المنافسة عند خلو المدرجات. فما هي أبرز هذه الأفكار؟

ما كان بعيداً عن خيال الجماهير الألمانية قبل أشهر قليلة بات بمثابة الخيار الوحيد الآن، إذ أنه وفي حال استئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) لهذا الموسم، ستقام المباريات بدون جماهير، وذلك على الأرجح حتى نهاية آب/أغسطس المقبل، في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان لاعبو فريقي بوروسيا مونشنغلادباخ وكولونيا (كولن) قد مروا بالفعل بتجربة اللعب بدون جمهور، في مباراتهما التي أُقيمت  في أوائل آذار/مارس الماضي، وكان الوضع غريباً بالتأكيد بالنسبة للاعبين.

وقال ماركو روزه المدير الفني لمونشنغلادباخ عقب المباراة التي انتهت بالفوز على كولونيا 2/1: “بدون جماهير، لم تكن كرة القدم التي نتمناها”. أما الحكم دينيز أيتكين فقال إنها “كانت مختلفة حقاً، ومخيفة!”

أفكار مبتكرة من الجماهير
وفي ظل السيناريو المرجح لاستئناف المنافسات بإقامة المباريات بدون جماهير، اتجه المشجعون وكذلك الأندية لبحث أفكار مبتكرة أملاً في تقليل حدة المشهد المحزن للمدرجات الخالية، ومن بعض الأفكار المبتكرة التي طرحت: استخدام قصاصات من الورق المقوى مرسوم عليها وجوه المشجعين في المدرجات.

وبذلك لن يفتقد لاعبو مونشنغلادباخ وجوه مشجعيهم في المدرجات، حيث أطلق الجمهور مشروعاً يتيح للمشجعين طباعة صور وجوههم على قصاصات من الورق المقوى لتثبيتها في المدرجات خلال المباريات، وقد أعلن المنظمون عن تلقي نحو ألف طلب.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى