أخبار دولية

اللجنة الأولمبية الدولية تحدد الموعد النهائي للحسم في مصير أولمبياد طوكيو

حددت اللجنة الأولمبية الدولية، موعدا نهائيا من أجل الحسم في إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد اجتياح وباء كورونا المستجد كوفيد-19، لمعضم دول العالم.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية، عن التطورات الأخيرة بخصوص القرار الأخير للجنة الأولمبية، حيث أشارت إلى أن هذه الأخيرة ستحسم قرارها بعد 4 أسابيع من الآن، وهناك تفكير بالفعل في تأجيلها.

وتم الاتفاق في هذا الصباح باجتماع طارىء للجنة من مدينة لوزان السويسرية بأن هناك مرونة فيما يتعلق بتأجيل الألعاب الأولمبية في ظل الضغوط الدولية للجان الاولمبية الوطنية واتحادات مختلفة مثل اتحاد ألعاب القوى الأمريكي واتحاد السباحة والتي طالبت جميعها باتخاذ قرار التأجيل.

وأشارت صحيفة الأس إلى أن إقامة أولمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس قد يكون قراراً خاطئاً حيث سيتسبب ذلك في غياب العديد من الدول القوية التي تعاني من وباء انتشار فيروس كورونا.

وتم تحديد موعد أقصاه شهر واحد لاتخاذ القرار النهائي، ولكن يبدو أن إقامة الأولمبياد في 24 يوليو القادم أمراً صعباً وربما يتم تأخيرها أو نقلها لتُلعب في عام 2021 أو 2022، رغم الأضرار الاقتصادية المتوقعة على اليابان التي استثمرت الكثير لإقامة الحدث هذا الصيف.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيانها : “نظراً للوضع المتدهور في جميع أنحاء العالم فإن السلطة التنفيذية تخطط الآن السيناريوهات المحتملة..وبالتعاون مع اللجنة المنظمة طوكيو 2020 والسلطات اليابانية ومع إجراء بعض النقاشات سنتوصل إلى نتائج بخصوص القرار المحتمل وهناك إمكانية للتأجيل”.

وتراجع موقف توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والذي كان مُصراً على عدم التأجيل إلى الحديث لصحيفة نيويورك تايمز على أن هناك سيناريوهات مختلفة يتم دراستها في الوقت الحالي.

تحركات لتمكين الوداد من التعاقد مع أحد نجوم دوري أبطال إفريقيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى