أخبار دولية

ِلايبزيج يتصدر الدوري الألماني ودورتموند يفوز بعشرة لاعبين على هيرتا

وكالات

صمد لايبزيج أمام انتفاضة بادربورن ليفوز 3-2، ويصعد إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت، فيما تغلب بوروسيا دورتموند بعشرة لاعبين 2-1 على مستضيفه هيرتا برلين في أول مباراة للمدرب الجديد يورجن كلينسمان مع فريق العاصمة.

وافتتح لايبزيج التسجيل في الدقيقة الثالثة بهدف باتريك شيك، وعزز تقدمه عبر مارسيل زابيتسر بعد ذلك بدقيقة واحدة.

وجعل تيمو فيرنر النتيجة 3-صفر في الدقيقة 26، إذ بدا لايبزيج في طريقه لفوز لسهل على الوافد الجديد.

وقلص بادربورن الفارق عند مرور ساعة من اللعب عبر شتريلي مامبا، قبل أن يضيف كلاوس جيازولا الهدف الثاني في الدقيقة 73 ليمهد الطريق أمام نهاية مثيرة.

لكن لايبزيج صمد ليرفع رصيده إلى 27 نقطة متقدما بنقطتين على بروسيا مونشنجلادباخ، الذي يواجه فرايبورج غدا الأحد.

ومنح دورتموند مدربه المتعثر لوسيان فافر بصيصا من الأمل، بفوزه على هيرتا على الرغم من خوض الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد ماتس هوملز قبل الاستراحة لحصوله على الإنذار الثاني.

وكان الفريق متقدما 2-1 في ذلك الوقت بعدما سجل هدفين في دقيقتين في الشوط الأول، إذ افتتح جيدون سانشو التسجيل في الدقيقة 16 قبل أن يضيف تورجان هازارد الهدف الثاني.

وتزايد الضغط على فافر بعدما ابتعد فريقه عن الانتصارات، وأصبح يواجه خطر الخروج من دوري أبطال أوروبا عقب خسارته 3-1 في برشلونة الأسبوع الماضي.

وقلص هيرتا، في أول مباراة للمدرب الجديد كلينسمان، الفارق عبر تسديدة فلاديمير داريدا، التي غيرت اتجاهها في الدقيقة 34 ورغم الضغط في آخر 20 دقيقة فشل في إدراك التعادل.

وتولى كلينسمان، مدرب ألمانيا والولايات المتحدة السابق والذي لم يعمل في الدوري الألماني منذ فترته السيئة مع بايرن في 2009، المسؤولية الأسبوع الماضي.

وقال ماركو رويس قائد دورتموند ”كان من المهم أن نحصل على النقاط الثلاث اليوم. تقدمنا خطوة في الاتجاه الصحيح. لكننا نعلم أننا لسنا جيدين في الوقت الحالي. يجب علينا مواصلة العمل الجاد“.

وتقدم دورتموند، الذي حقق أول فوز في ثلاث مباريات في الدوري، إلى المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

بعد فراره إلى أوروبا: لاعب الجيش الملكي يعلن نهاية تجربته مع الفريق العسكري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى