أخبار دولية

رافينيا: هذا أسوأ مدرب أشرف على تدريب بايرن ميونخ

د ب أ

تحدث المدافع البرازيلي رافينيا، لاعب فريق بايرن ميونخ السابق في حوار له مع صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية، عن مقامه الذي دام 14 سنة بالدوري الألماني، وأقرب الناس إليه وأفضل مدربيه وأسوأهم.

قال رافينيا، إن كارل هاينز رومينيغه يعتبر بمثابة أب له موضحا: “لقد كان يهتم بي دائما وعندما كنت أحزن كان بالنسبة لي أهم شخص في بايرن”. وتابع رافينيا أن مارتينا، زوجة رومينيغه كانت هي الأخرى تساعده كثيرا “وكذلك أولي هونيس سيبقى دائما في قلبي”، يقول رافينيا.

وتحدث المدافع البرازيلي عن مأساة ريناتو سانشيز، حيث قال: إن أصعب وضع للاعب عايشه في ألمانيا كان اللاعب البرتغالي ريناتو سانشيز ومسألة تأقلمه مع النادي البافاري “كان واضحا تماما أن صبياً مثل ريناتو سانشيز صُدِم في البداية: لم يكن يتكلم كلمة ألمانية واحدة ولا إنجليزية عندما جاء. حاولت الاعتناء به منذ اليوم الأول”.

وتابع في حديثه لمجلة “شبورت بيلد” “إن أفضل مدربيه في ألمانيا كان في المقام الأول بيب غوارديولا وكذلك يوب هاينكس وفي المرتبة الثانية يأتي كارلو أنشيلوتي. أما أسوأ مدرب بالنسبة للمدافع البرازيلي، فكان الألماني فيلكس ماغات الذي كانت له معه مشاكل كثيرة”.

ونقلت الصحيفة أيضا عن اللاعب: “رياضيا كانت الأمور تسير بشكل جيد بين الاثنين، حيث حصل فريقهما آنذاك شالكه على المركز الثاني في الدوري. كما سجل رافينيا في موسم واحد أربعة أهداف وصنع 12 هدفا. لكن إنسانيا سارت الأمور بشكل سيئ. فأسلوب التدريب كان في منتهى القسوة وكان (ماغات) كثيرا ما يبالغ”.

واختتم رافينيا: “مع ذلك ماغات، كان واضحاً دائما ويقدم على الفور تقييما صادقا، فيقول لك في وجهك: “اليوم كنت سيئًا!” ، لكن أيضًا: “اليوم، كنت الأفضل!”.

مثير: حمد الله يفضح المستور ويكشف أسباب استبعاده عن المنتخب المغربي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى