الأسودمحترفون

مدرب مغربي يرغب في تدريب منتخب السنغال خلفاً لأليو سيسيه

أعرب المدرب المغربي عبد السلام وادو عن رغبته في تولي منصب المدير الفني للمنتخب السنغالي خلفاً للمدرب الحالي أليو سيسيه، وذلك بعد تجربته التدريبية الأخيرة مع نادي فيتا كلوب الكونغولي.

وأوضح وادو أنه يتطلع إلى خوض تحدٍ جديد في القارة الإفريقية في تصريحات نقلها موقع “afrik-foot”، قائلاً: “بالطبع، أنا الآن مع عائلتي، أستريح قليلاً لأن كل ذلك مرهق للغاية. أنا بصدد التفاوض مع نادي فيتا كلوب للحصول على حريتي للانطلاق في مشروع جديد وطموح في القارة، لأشارك تجربتي. أتطلع إلى إيجاد مشروع مُهيكل يمكنني من خلاله تحقيق الألقاب ودفع مجموعة نحو النجاح.”

وأبدى وادو انفتاحه على فكرة تولي تدريب منتخب وطني إفريقي، قائلاً: “اليوم، كرة القدم الإفريقية تقدمت كثيرًا، كما رأيتم في آخر نسخة من كأس أمم إفريقيا. إنه عمل يهمني، فأنا إفريقي في روحي، سافرت كثيرًا في هذه القارة، وكنت لاعبًا دوليًا لمدة 14 عامًا.”

وأشار وادو إلى أنه يعد من بين المدربين الأكثر تأهيلاً في القارة الإفريقية، قائلاً: “أنهيت مسيرتي في 2014، وحصلت على كل شهاداتي، وعلى مدار عشر سنوات تقريبًا لم أفعل سوى ذلك. حصلت على شهادات UEFA B وUEFA A وDESJEPS وUEFA Pro وماجستير في إدارة الأندية المحترفة. بتواضع، أعتبر نفسي اليوم من بين المدربين الأكثر حيازة للشهادات في إفريقيا.”

 

رياض بن عياد يتلقى أخبارا سارة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى