الأسودمنافسات قارية

موعد استثنائي للمغرب في عام 2025: تنظيم كبرى المسابقات العالمية والقارية

يشكل عام 2025 موعدا مغربيا استثنائيا حيث ستنظم المملكة المغربية الشريفة كبرى البطولات ولعل من أبرزها كأس العالم للفتيات وكأس أمم إفريقيا رجال وسيدات.

حدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، بصورة رسمية مواعيد إقامة منافسات كأس العالم للشابات تحت 17 عامًا، في نسختها الأولى والتي تقام على الأراضي المغربية عام 2025.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة العالمية في الفترة الواقعة ما بين 17 أكتوبر وحتى 8 من نونبر، لعام 2025، وهو التاريخ الذي تم تحديده عبر اجتماع خاص من قبل مسؤولي “فيفا” في زيوريخ.

ويعد عام 2025، هو ذاته الذي تستضيف خلاله المغرب منافسات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي من المقرر إقامة مبارياتها في الفترة الواقعة بين 21 دجنبر 2025 وحتى 18 يناير من عام 2026، مما يجعل هذا العام مزدحمًا بالمسابقات العالمية والقارية التي تقام في المغرب.

وقبل هذا التاريخ وفي الصيف المقبل تحتضن المملكة المغربية بطولة أمم إفريقيا للسيدات بمشاركة أبرز المنتخبات الإفريقية بعد تأجيلها لالتزام منتخبات إفريقية بالمشاركة في أولمبياد باريس.

كشف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في إعلان خاص عن احتضان المغرب منافسات النسخة الأولى من مونديال الشابات تحت 17 عامًا، بمشاركة 24 منتخبًا.

ولم يكن هذا الإعلان مفاجئًا، حيث سبق للاتحاد الدولي أن أسند للمغرب في مارس الماضي، حق استضافة 5 نسخ متتالية من كأس العالم للشابات تحت 17 عامًا

ويأتي هذا الإسناد في خطوة تعكس إيمان الاتحاد الدولي بقدرة المغرب ومنشآتها الرياضية، على استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية، والتي سيكون أبرزها استضافة كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، في ملف مشترك.

حصريا: بسبب الرجاء مدرب بارز يستقيل من تدريب فريق أوروبي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى