الأسود

المنتخب المغربي يشارك في الشان وهذه نصيحة الركراكي للعصبة ولاعبين من الرجاء في المنتخب

بات في شبه المؤكد أن يشارك المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستقام في شهر فبراير وذلك لأول مرة بتنظيم مشترك بين ثلاث دول وهي كينيا وأوغندا وتنزانيا وبمشاركة 19 منتخبًا.

وأعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي في الندوة الصحافية التي كشف فيها عن قائمة المنتخب المغربي، لمباراتي إفريقيا الوسطى، قبل لحظات، عن مشاركة المنتخب المغربي في الشان وبطولة العرب.

وتنطلق التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات المحليين مع الجولة الأولى في عطلة نهاية الأسبوع من 25 إلى 27 أكتوبر/  2024 ومن 1 إلى 13 نونبر 2024. وأشار الكاف إلى أن الجولة الثانية من التصفيات، سوف تُقام يومي 20 و22 دجنبر، و27 و29 من الشهر ذاته.

وطالب الاتحاد الأفريقي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحديد مشاركة منتخب أسود الأطلس، في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين من عدمها قبل يوم الجمعة المقبل قبل أن يؤكد الركراكي أن المنتخب المغربي سيكون حاضرا في البطولة.

وتابع: “قررنا باتفاق مع الإدارة التقنية الوطنية أن نشارك في الشان وبطولة العرب بلاعبي أقل من ثلاثة وعشرين ربيعا، حتى ينعم هؤلاء بالفرصة التي لم تمنح لهم وحتى نختار أبرزهم في الاستحقاقات القادمة”.

وفهم من رسالة الركراكي أنها موجهة لرئيس العصبة الاحترافية، عبد السلام بلقشور، بالمشاركة بلاعبي أقل من ثلاثة وعشرين ربيعا حتى لا تتأثر البرمجة.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على إقامة تصفيات المسابقة حسب المناطق وبالتالي سيواجه المنتخب المغربي أحد منتخبات منطقة شمال أفريقيا أي تونس أو مصر أو ليبيا وذلك بعد قرار الاتحاد الجزائري عدم المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

وأكد الركراكي أنه ستتم توجيه الدعوة للاعبين من فريق الرجاء كشقيق سفيان رحيمي، الحسين وبلعمري وأسماء أخرى من الوداد كاسماعيل المترجي.

حصريا: بسبب الرجاء مدرب بارز يستقيل من تدريب فريق أوروبي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى