الأسود

يوميات أوزبكستان.. يوم ثامن في مدينة ألِفَت المغاربة

يوم ثامن هنا في عاصمة أوزبكستان طشقند، الحقيقة أن الاستئناس بات مشتركا بين المغاربة الوافدين والمستقبِلين أهل المكان، مدينة عصرية مالكة للإرث الثقافي الخاص بالبلد، في مزيج ساحر لكل ضيف.

يوم كان خاليا من أي نشاط يهم مهمة تغطية مشاركة المنتخب المغربي في كأس العالم للفوتسال، وذلك لقرار إجراء الحصة بدون حضور وسائل الإعلام، إلى غاية الحصة المقبلة ليوم السبت 21 شتنبر، والتي ستكون بحضور الإعلام، مدة 15 دقيقة.

الحياة باتت عادية في طشقند، وذلك للاعتياد والاستئناس بالمدنية وأهلها، ترحيب كبير، وجمال خلاب يشبع النظر، حركية كبيرة أوقات الذورة كسائر عواصم ومدن العالم العصرية الحاضنة لمناصب الشغل.

كانت زيارة قصيرة الأمد لسوق “شورسو” الذي يعد الأكبر والأكثر شهرة في المدينة، سوق ضخم يضم أي منتج بإمكان الفرد أن يفكر فيه ويبحث عنه، موجود هو في السوق الذي بات قبلة السائحين على غرار الأوزبكيين الذين يقبلون عليه، لشموليته وأسعاره التي تعد في المتناول.

في انتظار لقاء البرتغال يوم الأحد، يقضي المغاربة وقته بطشقند، الإشادة باتت بإجماعهم، بالمدينة التي خالفت التوقعات قبل السفر إليها، مدينة يتمنى كل مغربي أن تشهد لأفراح المنتخب الوطني، وأن يطول مقام الأسود إلى السادس من شهر أكتوبر القادم.

تحديد المباراتين المحتملتين للمنتخب المغربي للفوتسال في دور ثمن نهائي المونديال




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى