أخبار دوليةالأسودمنافسات قارية

أسطورة أوكرانيا يستشهد بإنجاز المغرب لتأكيد قوة المونديال مقارنة باليورو

استشهد نجم المنتخب الأوكراني السابق، إيغور بيلانوف، بإنجاز المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022، لتأكيد أن مسابقة كأس العالم تظل أقوى من منافسات اليورو 2024 في ألمانيا، وذلك مساء اليوم الجمعة.

وفي إجابته على سؤال خلال حوار مع صحيفة “winwin” القطرية، حول موافقته على أن اليورو أقوى من كأس العالم، قال إيغور بيلانوف: “لا أوافق على هذا الرأي، لأن أفضل الفرق من جميع القارات تشارك في كأس العالم، ولا يمكننا أن نقول إنها أضعف من الفرق الأوروبية”.

وأضاف: “على سبيل المثال، يمكنك أن تأخذ المنتخب المغربي، الذي لم يكن هناك من يتوقع له النجاح، لكنه تغلب على الفرق الأوروبية القوية مثل البرتغال وإسبانيا وبلجيكا، ووصل إلى نصف نهائي كأس العالم. وبالطبع، هناك منتخب الأرجنتين الذي فاز بالبطولة وهو حالياً أفضل فريق في العالم”.

وفي كأس العالم قطر 2022، احتل المنتخب المغربي المركز الرابع، وهو إنجاز غير مسبوق في إفريقيا والعالم العربي.

وبخصوص توقعاته لمشاركة أوكرانيا في يورو 2024، أشار بيلانوف: “توقعاتنا عالية لفريقنا، لأن لدينا الآن أفضل جيل في القرن الحادي والعشرين، حتى بدون قائد بارز كما كانت الحال في عهد شيفتشينكو. مدربنا طموح وقادر على مفاجأة الفرق الأخرى”.

وأضاف: “أرى مستقبلاً مشرقاً لأوكرانيا مع لاعبين مثل مودريتش وزينتشينكو ولونين، تجربة المشاركة في البطولات الكبرى ستفيد فريقنا بشكل كبير. يجب أن نتذكر خيبتي يورو 2016 ويورو 2020، حيث واجهنا مشكلات واضحة في الإعداد البدني”.

ويذكر أن منتخب أوكرانيا يتنافس في المجموعة الخامسة بيورو، إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا.

النصيري يتفاعل مع عرض روما بهذه الخطوة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى