الأسودمحترفون

الزمالك يتوعد المسؤولين عن عقد بوطيب

كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن كواليس قرار الفيفا بحرمان “الأبيض” من دخول الميركاتو الصيفي المقبل.

ونشر أدهم عبر حسابه الشخصي بموقع إكس، مساء الأربعاء: “ما أشبه الليلة بالبارحة مأساة جديدة تضاف إلى مآسي قضايا محمد إبراهيم وأتشيمبونج وسبورتنج لشبونة”.

وأضاف: “الأحداث تتشابه والعقوبات تتكرر، جانب من ميراث بائس وتركة فاسدة ورثها المجلس الحالي نتيجة ممارسات شابها التراخي والجهل والانتفاع والإهمال وتغليب المصالح الشخصية”.

وأوضح: “تضمنت أوراق القضية مستندات غير سليمة وادعاءات غير صحيحة من نادي الزمالك أضعفت موقف النادي، وتم رفض جميع مطالبات النادي”.
وأكد: “أقرت المحكمة بصحة موقف اللاعب وأصدرت حكما بإلزام النادي بسداد مستحقات اللاعب المتأخرة إضافة إلى تعويض نتيجة فسخ النادي للعقد من طرف واحد دون وجود سبب عادل”.
وواصل: “أحداث القصة تبدأ بالتعاقد مع اللاعب من نادي مالاتيا سبور التركي مقابل 1.5 مليون يورو، بعقد لمدة ثلاث سنوات ونصف، بعقد سنوي 1.3 مليون يورو ما يعادل 108 آلاف يورو شهريا، رغم أن انتقالات اللاعب عبر مشواره كانت انتقالات حرة دون مقابل فيما عدا انتقاله لنادي الزمالك”.
وأكمل: “تم فسخ العقد من طرف الزمالك في بداية عام 2020، وانضم اللاعب بعد سنة من انتهاء علاقته بنادي الزمالك لنادي لوهافر الفرنسي مقابل راتب شهري 18 ألف يورو”.
وتعجب: “الراتب الشهري للاعب في نادي لوهافر كان 18 ألف يورو، مقابل 108 آلاف يورو راتبه الشهري في نادي الزمالك”.

وأوضح أدهم أن مجلس إدارة الزمالك تحسب لهذا الحكم وبدأ قبل وصول القرار بالتواصل مع محامي اللاعب عبر محامي النادي لوضع صيغة اتفاق وتسوية مع اللاعب، لتجنب إيقاف القيد.

وبين: “لكن ما يزال النادي يمتلك الوقت الكافي لإدارة توابع القضية حتى تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد بعد انتهاء الموسم الحالي”.

وواصل بأن المجلس تعامل في الفترة السابقة مع قضايا لها ذات الأثر ونجح في إدارتها بموضوعية وشفافية، وتم حلها جميعا.

وشدد على أن الإدارة الحالية تملك الكفاءة والوعي والصبر والقدرة على التواصل بما يمكنها من إنهاء هذه القضية “بما يرضي رغبات وطموح جماهير النادي العظيمة”، وفق قوله.

وأكمل: “مجلس الزمالك يحتفظ بحقه بعد الدراسة والنظر في حيثيات الحكم في تحويل الملف للجهات الرقابية، بما يحفظ حقوق النادي القانونية تجاه أي طرف أخطأ عن جهل أو عمد وأدى للإضرار بمصالح النادي”.

بيع اللاعبين؟

وأكد عمرو أدهم أن الزمالك لا يفكر في بيع أي لاعب لحل أزمة إيقاف القيد وتوفير مستحقات المغربي خالد بوطيب.

وقال لاحقا عبر برنامج الهدف بقناة أون تايم سبورتس 2 إن مجلس الزمالك يفكر فقط في مواجهة الإياب ضد دريمز الغاني في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقررة الأحد المقبل.

وأوضح أن خالد بو طيب حصل على أكبر راتب سنوي في مشواره مع الزمالك، لذلك يجب محاسبة المسؤول عن إبرام عقده.

واستطرد: “النادي تكبد 7 ملايين دولار بسبب ديون مستحقة في قضايا سابقة لصالح سبورتنج لشبونة وماريتمو البرتغاليين”.

وأتم قائلا: “نحاول التواصل مع بوطيب ونسعى للحصول على رد مناسب للتفاوض وجدولة المستحقات”.

رئيس الرجاء بودريقة ينتظر رد المدرب جوزيف زينباور




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى