الأسودمحترفون

تشابي ألونسو: عدلي منحنا السرعة أمام ويست هام يونايتد

تحدث تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني، عن تأهل فريقه إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد التعادل أمس الخميس أمام مضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي (1-1) في إياب ربع النهائي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا (2-0).

وقال ألونسو، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت ألمانيا” عن الشوط الأول: “كان صعبًا، وكنا مستعدين لتلك الصعوبة”.

وتابع: “كنا نعلم أن وست هام سيندفع بقوة منذ البداية، وبالطبع عانينا في الشوط الأول، ولم نجد اللاعبين الخالين من الرقابة.. وكان أفضل شيء في هذا الشوط، هو أنه انتهى بنتيجة (1-0) فقط”.

وأضاف: “أجرينا تغييرات وتحسنا في الشوط الثاني.. تمتعنا باستقرار أكبر وشعور أفضل في أرض الملعب.. الآن نحن في نصف النهائي، لكن المباريات في أوروبا صعبة وعاطفية.. هذا درس جيد للدور المقبل”.

وعما إذا كان ليفركوزن قد دخل المباراة بثقة مفرطة، أجاب: “لم نكن كذلك، بل كنا مستعدين، لكن لم نتمكن من مجابهة حدة وست هام، وهذا أمر غير مقبول في هذا المستوى.. وبعد ذلك لعبنا بطاقة أكبر، وتحسن المستوى.. لم نكن في أمان، بل كنا مستعدين، وبالطبع كنا نكن لهم كل الاحترام”.

التغييرات

وبخصوص التبديلات التي أجراها بين الشوطين، قال ألونسو: “كنا نعلم أن الحدة غير كافية، وكان علينا إظهار رد الفعل.. اللاعبون يعرفون كيف يتوجب علينا اللعب في هذا المستوى”.

واستطرد: “غيرنا وحسنا هيكل الفريق.. وبدخول جيرمي فريمبونج وفيكتور بونيفاس وأمين عدلي، أصبح لدينا المزيد من السرعة”.

وأردف: “كان رد الفعل جيدًا بإظهار الشخصية في اللحظات السيئة، وعدم الاستسلام للضعف.. التبديلات كانت مهمة اليوم، وربما ستكون كذلك أيضا في نصف النهائي”.

وعن مواجهة روما في نصف النهائي الأوروبي، وكونها انتقامية بعد توديع ليفركوزن البطولة على يد الذئاب من نفس الدور، في الموسم الماضي، قال المدرب الإسباني: “لا ليست انتقامية، لكن دائمًأ هناك فرصة في كرة القدم، ونريد استغلالها بصورة أفضل هذه المرة، والخروج بنتيجة أفضل”.

وتابع: “سنشاهد مباراة ريال مدريد أمام بايرن، في نصف نهائي دوري الأبطال، ومن ثم نحن أمام روما.. التواجد في نصف نهائي البطولات الأوروبية، أمر جيد للجميع والنادي والجماهير، ونريد الذهاب لما هو أبعد”.

وأتم ألونسو: “نصف النهائي فيه من الحافز ما يكفينا، لا نحتاج حافزا إضافيا (الانتقام من روما).. المباراة الأولى في روما، والثانية على ملعبنا.. سنرى ما سيحدث”.

عقوبات بالجملة وخسائر إضافية يتكبدها اتحاد العاصمة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى