الأسود

آس تزف أخبارا سارة للجمهور المغربي بخصوص دياز

نقل تقرير لصحيفة آس الإسبانية، أخبارا سارة للجمهور المغربي يهم وضع ابراهيم دياز الدولي.

وكشفت الصحيفة الإسبانية الذائعة الصيت، أن دياز قريب من حمل قميص المنتخب المغربي، لكن مساطر إدارية أخرت حصوله على الجنسية المغربية.

وأكدت الصحيفة أن الأمور حاليا متوقفة، لكن يبقى دباز أقرب بكثير من المغرب بدل إسبانيا، إذ ظل الاتحاد المغربي لأشهر يفاوض لاعب ريال مدريد ومحيطه لإقناعه بتمثيل المنتخب المغربي.

وزادت الصحيفة في تقريرها بالتأكيد على وجود عراقيل سمتها بالبيروقراطية مرتبطة بعلاقة اللاعب بالمغرب.

وزادت موضحة:”والدته من ملقة بإسبانيا وجدة أب دياز مغربية وأبوه ولد في مليلية وحصوله على الجنسية المغربية عملية طويلة مرتبطة بتفاصيل إدارية.”

وتابعت:”المعطيات تؤكد أنه لولا الجنسية المغربية لشارك دياز مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا الأخيرة.”

وأقرت الصحيفة أن دياز اقتنع وانفتح على المشروع المغربي، بل إن اللاعب يحس أنه تم تجاهله من قبل الاتحاد الاسباني والمدرب الحالي لويس دي فوينتي.

وفي هذا الصدد تشير الصحيفة:”إمكانية استجابة دياز لدعوة يوجّهها الركراكي للعب مع منتخب المغرب باتت أكثر قرباً”.

وزادت الصحيفة قائلة:” دي لافوينتي، همش دياز بل لحد الساعة لم يتصل به.”

وأضافت:” اللاعب إرتبط وجدانيا بديي لافوينتي، حين كان دياز يمثل الفئات السنية، لكن منذ تعويضه للويس إنريكي لم يعر أي اهتمام لابراهيم دياز، عكس الركراكي والجامعة المغربية.”

ويبقى الشهر الجاري حاسما لمعرفة مصير دياز الدولي، بالرغم من أنها فترة للتوقف الدولي تجرى فيها مباريات ودية لا غير سواء في المعسكر المغربي أو الإسباني.

وعن هذا الأمر تقول الصحيفة:”غصة مؤلمة عاشها دياز بعد غيابه عن دوري الأمم الأوروبية، وهو ما يفسر تسريع عملية احتمال لعبه للمغرب، على الرغم من كونه لم يغلق الباب على إسبانيا.”

العراقي أيمن حسين يفاجئ جمهور الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى