الأسودمحترفون

عقدة زملاء الصابيري تطارد رونالدو

يتحدى كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، عقدة جديدة، عندما يواجه الفيحاء الذي يضم في صفوفه اللاعب المغربي عبد الحميد الصابيري في دوري أبطال آسيا.

ويحل النصر ضيفًا ثقيلًا على الفيحاء بملعب “مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية” في ذهاب الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، على أن تقام مباراة الإياب بملعب “الأول بارك” يوم 21 فبراير/ شباط الجاري.

ويسعى رونالدو مع النصر لتجاوز صدمة خسارة الديربي على يد الهلال بثنائية نظيفة، في نهائي كأس موسم الرياض، الخميس الماضي.

ويأمل الدون مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بعد أن تخطى الفريق الدور التمهيدي، ثم اعتلى صدارة مجموعته في دور المجموعات.

لكن رونالدو يصطدم بالفيحاء في أول اختبار بالأدوار الإقصائية من البطولة القارية، وهو الفريق الذي لم يسبق أن زار شباكه من قبل.

ويعتبر الفيحاء واحدا من فريقين سعوديين فقط لم ينجح رونالدو مع النصر في زيارة شباكهما في أي بطولة، ما يزيد صعوبة المهمة أمام النجم الدولي البرتغالي.

وستكون مباراة الغد هي الثالثة لرونالدو أمام الفيحاء بكل البطولات، بعد انضمامه إلى النصر في يناير/ كانون الثاني 2023.

وسبق لصاحب الـ39 عامًا أن واجه الفيحاء في مباراتين بالدوري السعودي للمحترفين، إحداهما في الدور الثاني من الموسم الماضي، والأخرى في الدور الأول من الموسم الجاري.

وخاض رونالدو 180 دقيقة كاملة أمام الفيحاء، إلا أنه فشل في فك شفرة الشباك، مكتفيًا بصناعة هدف لزميله أندرسون تاليسكا في آخر مباراة بين الفريقين.

ومع ذلك، لم يخسر النصر في وجود رونالدو أمام الفيحاء، إذ تعادل الفريقان في مباراة الموسم الماضي، فيما انتصر الفريق الأصفر في صدام الموسم الحالي.

وإلى جانب الفيحاء، فشل رونالدو أيضًا في التسجيل أمام الباطن، الذي قابله مرة وحيدة في الدور الثاني من الموسم الماضي للدوري، قبل أن يهبط إلى دوري يلو.

ولم يسجل رونالدو في شباك الهلال في مباراتين بالدوري السعودي، وأخرى بكأس موسم الرياض، إلا أنه أحرز ثنائية ضد الزعيم في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

وغاب رونالدو عن التهديف في ديربي الهلال الخميس الماضي، ليواصل فشله أمام الزعيم على المستوى المحلي، كما أنه لم يكسر عقدته ضد الحارس المغربي ياسين بونو، الذي خرج بشباك نظيفة أمامه في 3 مواجهات متتالية بكل البطولات.

وبخلاف فك عقدة الفيحاء، يسعى رونالدو لزيادة حصيلته التهديفية في دوري أبطال آسيا، إذ سجل 3 أهداف في 4 مباريات لعبها، في حين يعتلي زميله تاليسكا صدارة هدّافي البطولة القارية بـ6 أهداف، بالتساوي مع كريسان دا كروز، نجم شاندونج تايشان الصيني.

ولا يتم احتساب الأهداف في الأدوار التمهيدية بالبطولة، ما يعني استبعاد ثنائية تاليسكا في شباك شباب الأهلي الإماراتي.

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون لخوض مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى