الأسود

عموتة ضمن أفضل المدربين العرب في تاريخ كأس آسيا

نجح الإطار الوطني الحسين عموتة، في وضع اسمه ضمن أفضل المدربيين العرب في مسابقة كأس آسيا.

قدم الحسين عموتة نفسه بصورة مميزة خلال منافسات كأس آسيا 2023 والمقامة في دولة قطر، حيث نجح في قيادة المنتخب الأردني إلى  نصف نهائي كأس آسيا.

ووفقا لإحصائية كشف عنها موقع “سوفا سكور”، اليوم الجمعة، فإن عموتة 4 مدرب عربي ينجح في قيادة منتخب عربي إلى دور الربع في دور خروج المغلوب في كأس أمم آسا التي تم اعتماده في نسخة 1996.

وجاء عموتة في المركز الرابع بعدما نجح في قيادة “النشامى” إلى هذا الدور في النسخة الحالية التي تجرى في قطر، علما أن هذا الانجاز حققه 3 مدربيين عرب سابقيين ويتعلق الأمر بكل من “ناصر الجوهر سنة 2000 مع المنتخب السعودي و مهدي علي مع المنتخب الإماراتي وراضي شنيشل مع العراق في نسخة 2015″. 

قاد المغربي الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، الأخير إلى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر، بعد الفوز على طاجيكستان اليوم الجمعة، برسم منافسات ربع نهائي المسابقة القارية.

الحسين عموتة يدخل التاريخ من أوسع الأبواب

وواصل الحسين عموتة نتائجه القوية رفقة منتخب النشامى حيث تمكن من تجاوز سقف الأهداف الذي سطره الإتحاد الأردني لكرة القدم معه، إذ كان الهدف هو الوصول للربع النهائي بينما تمكن عموتة من صناعة تاريخ جديد لكرة القدم الأردنية.

وسيلاقي منتخب الأردن في دور النصف النهائي الفائز من مباراة الكبيرين أستراليا وكوريا الجنوبية.

وسجل لاعب وسط طاجيكستان فاهادات هانونوف هدف الأردن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66 من زمن المباراة.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى