الأسودكأس أفريقيا

خاص.. بوشعيب لحرش يحسم الجدل حول صحة ضربة جزاء الكونغو أمام المغرب 

حسم بوشعيب لحرش، الحكم الدولي السابق، الجدل حول صحة ضربة جزاء التي أعلن الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو لصالح المنتخب الكونغو الديمقراطية أمام المنتخب المغربي، في المباراة التي جمعتهم اليوم الأحد، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “الكوت ديفوار 2023”.

وأهدر ماهاجم الكونغو الديمقراطسة، سيدريك باكامبو، ضربة جزاء احتسبها الحكم الكيني بيتر واويرو  في الدقيقة الـ40 إثر تدخل خشن من سليم أملاح.

وقال لحرش في تصريحات خاصة لـ”سيت أنفو سبور”:” اعتقد أن اللمس كان موجودا ويبقى قرار الحكم بعد المراجعة صحيحا”.

وأضاف:”الحكم احتسب ركلة جزاء على اعتبار أن الخطأ المرتكب من قبل املاح هو لمس الكرة باليد التي لم تكن في وضع طبيعي وأعطت حجما أكبر للجسم”.

وتابع:”هذه اللمسة لم تنتبه لها غرفة الڤار للوهلة الأولى ولكنها تزامنت مع إصابة لاعب الكونگو على مستوى الرأس مما أعطى الوقت الكافي للغرفة للفحص فتبين لها على أن هناك لمس الكرة باليد، فقامت باستدعاء الحكم للمراجعة”.

وأكمل:”للإشارة الزوايا التي قدمها حكام الڤار لم تكن حاسمة في إبراز اللمسة ولكن الحكم مع ذلك اقتنع بوجود الخطأ وأعلن عن ركلة جزاء مع بطاقة صفراء”.

يشار إلى أن المنتخب المغربي تعادل ضد منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله خلال اللقاء الذي جمع الطرفين زوال اليوم الأحد بملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

 

 

عبد الله حيمود يحسم في مستقبله مع الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى