الأسودمنافسات قارية

جورفان فييرا لـ”سيت أنفو سبور”:أرشح المغرب ومصر للمنافسة على اللقب

يعتقد البرازيلي، جورفان فييرا، الذي إشتغل مع العديد من الأندية المغربية ويتعلق الأمر بكل من الجيش الملكي والوداد الرياضي والاتحاد البيضاوي واتحاد طنجة، أن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في ساحل العاج ستكون الأصعب مقارنة بالنسخة السابقة من البطولة القارية.

وقال جورفان فييرا الذي اشتغل كمساعدا للبرازيلي المهدي فاريا، عندما قاد المنتخب المغربي لكأس العالم 1986 في المكسيك، في تصريحات خاصة لموقع “سيت أنفو سبور”:”أتوقع منافسة صعبة، لأن جميع المنتخبات الكبرى موجودة، هناك المنتخب المصري المرشح الأبرز لحسم اللقب بحكم تتويجه بسبعة نسخ سابقة وأيضا الكاميرون صاحبة الخمسة ألقاب وغانا”.

وتابع:”أرى أن المنتخب المغربي هو الأخر يتمتع بتقاليد في هذه المسابقة وسيكون منافسا شرسا على اللقب وسيحترمه الجميع بعد الأداء الكبير الذي بصم عليه في مونديال قطر، بالرغم من أنه لم يحصل على عديد الألقاب في هذه المسابقة الإفريقية بالمقارنة بمصر وغانا ومجموعة من المنتخبات التي حظيت بشرف التتويج في مناسبات عديدة”.

وفي حديثه عن وليد الركراكي، قال جورفان فييرا:”الركراكي بصم على مشوار أكثر من رائع مع المنتخب المغربي ولكن هذا أصبح من الماضي ولايمكن المقارنة بين المباريات في المسابقين “كأس العالم وكأس إفريقيا”بسبب الظروف التي تطبعها كل مسابقة، وشخصيا أتمنى أن ينجح في قيادة الأسود للتتويج باللقب الغائب منذ سنوات طويلة عن المغرب”.

وفي ختام حديثه رشح فييرا 4 منتخبات للتتويج باللقب الإفريقي، حيث قال:”المنتخب المصري دائمًا المرشح الأول، نظرًا لتاريخه إلى جانب المنتخب المغربي ثم غانا والجزائر بقيادة جمال بلماضي”.

 

فضيحة في الوداد بسبب بائع العطور




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى