الأسود

هيمنة مغربية مصرية على جوائز “الكاف” وغياب تام للجزائر وباقي عرب إفريقيا

أسدل الستار على حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا سنة 2023، اليوم الاثنين، بمراكش، والتي شهدت حضورا قويا للمغرب ومصر، في منصة التتويج.

وجرى اليوم الكشف عن الأفضل في إفريقيا في مختلف الفئات، بين بروز مغربي، وحضور مصري نيجيري، مقابل غياب عدد من البلدان عن دائرة المنافسة، وأخرى اكتفاؤها بحضور مع حظوظ ضئيلة، لقوة المنافسين وأحقية فوزهم.

وشهد حفل توزيع الجوائز، نيل المغرب لمجموعة من الجوائز، كالخاصة بأفضل لاعبة داخل إفريقيا، أفضل منتخب، أفضل مدرب وأفضل حارس مرمى.

فيما نالت مصر جوائز أفضل ناد إفريقي، أفضل هدف في إفريقيا وأفضل لاعب داخل إفريقيا، وجميعهم عبر نادي الأهلي، مقابل حصول نيجيريا على جوائز أفضل منتخب للسيدات، وأفضل لاعب ولاعبة في إفريقيا سنة 2023.

وانحصرت المنافسة إلى جانب الثلاثي سالف الذكر، مع كل من جنوب إفريقيا والسنغال، مقابل غياب باقي الجنسيات وخاصة العربية منها، وعلى رأسها الجزائر.

وكانت الجزائر ممثَلَة في قائمة المرشحين لأفضل مدرب في إفريقيا، بعبد الحق بنشيخة، مقابل غيابها عن باقي الفئات، بداية بأفضل لاعب في العالم، بعدما أجمعوا الجزائريون على أن رياض محرز، الأجدر بالجائزة التي حصل عليها فيكتور أوسيمين.

 

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون لخوض مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى