الأسودمحترفون

وديع دادا ينشط حفل جوائز كاف 2023 بمراكش

سيكون الإعلامي المغربي، وديع دادا، منشطا لحفل توزيع جوائز الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، في مدينة مراكش، غدا الاثنين.

وسيكون الصحفي بالقناة الثانية، مكلفا بالتنشيط على خشبة المسرح للحدث المهم في الكرة الإفريقية إلى جانب الكاميرونية، صوفي عايدة، الذي سيشهد تكريم النجوم الأفارقة الذين تألقوا في المسابقات القارية والعالمية في موسم 2022-2023.

في هذا السياق، قال وديع دادا، في تصريح لموقع CAFOnline.com، اليوم الأحد: “أنا متحمس جدًا لتنشيط حفل جوائز كاف في بلدي المغرب. لقد مرت مراكش بالكثير منذ الزلزال الذي وقع في سبتمبر من هذا العام، والتواجد هنا لاستضافة إفريقيا والاحتفال بها يعني الكثير بالنسبة لنا كشعب”. 

وأضاف الصحفي بالقناة الثانية: “لقد حققنا نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة خاصة بعد الوصول إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم العام الماضي في قطر. كان هذا تاريخا لبلدنا، مناسبة لا تُنسى وسنتذكرها لفترة طويلة جدا، لذا فإن التواجد هنا بعد عام، مع فرصة للاحتفال بهذا الإنجاز في حفل توزيع جوائز كاف، هو لحظة تاريخية بالنسبة لي ولبلدنا. “

وسينظم هذا الحفل للمرة الثانية تواليا بالمغرب، بعد إقامته بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، العام الماضي.

ويتنافس النجم المغربي أشرف حكيمي، مع المصري محمد صلاح، والنيجيري فيكتور أوسيمين، على جائزة “لاعب العام” في إفريقيا، في الوقت الذي ينافس مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، على جائزة “مدرب العام” في منافسة مع الجزائري عبد الحق بنشيخة والسنغالي أليو سيسي.

وينافس الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني النسوي، على جائزة “مدرب العام للسيدات” مع كل من ديزيريه إليس مدربة منتخب جنوب إفريقيا وجيري تشابالالا  مدرب ماميلودي صنداونز.

ويتواجد الحارس المغربي، ياسين بونو، في منافسة على جائزة “أفضل حارس مرمى في العام” مع كل من محمد الشناوي حارس الأهلي المصري والكاميروني أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد.

يشار إلى أن حفل جوائز الكاف سيقام في قصر المؤتمرات بمراكش، غدا الاثنين، ابتداء من الساعة السابعة مساء.

 

100 مليون تؤخر الانتقال الرسمي للاعب بارز لفريق الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى