الأسودمنافسات قارية

تصفيات المونديال.. زياش يمنح التقدم “للأسود” أمام تنزانيا بدار السلام

أنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدما بهدف وحيد على منتخب تنزانيا، على ملعب بنجامين مكابا الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وتمكن الدولي المغربي حكيم زياش من إحراز الهدف الأول للمنتخب الوطني المغربي في شباك تنزانيا، ضمن ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأضاع أشرف حكيمي، لاعب المنتخب الوطني المغربي فرصة التقدم على منافسه التنزاني، مبكرا، بعدما أهدر ركلة جزاء أتيحت ل”أسود الأطلس”، دقيقتين فقط على انطلاق المواجهة.

وسدد نجم باريس سان جيرمان الكرة خارج إطار المرمى تماماً، بعدما احتسب الحكم الجنوب إفريقي طوم أبونجيل، ركلة الجزاء لأسود الأطلس نتيجة لمسة يد على أحد مدافعي المنتخب التنزاني داخل منطقة الجزاء.

وكان المهاجم يوسف النصيري قريبا من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 13 لكن حارس المنتخب التنزاني كان في الموعد.

وفرض المنتخب المغربي هيمنته على المباراة، قبل يترجم فرصه لهدف بكرة من حكيم زياش عند الدقيقة 28 بتسديدة قوية من خارج المنطقة سكنة شباك المنتخب التنزاني.

وأتيحت فرص أخرى للمنتخب الوطني المغربي من أجل مضاعفة النتيجة، حيث نجح أمين عدلي في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الوطني عند الدقيقة 34، لكن الحكم الجنوب إفريقي طوم أبونجيل رفض احتسابه بداعي وجود خطأ على لاعب المنتخب التنزاني.

واستمر أبناء الركراكي في ممارسة الضغط على دفاع المنتخب التنزاني طيلة الدقائق المتبقية دون أي تغيير في النتيجة، لينتهي الشوط الأول على واقع تقدم العناصر الوطنية بالهدف الذي سجله حكيم زياش.

تعليمات غريبة تقيد مسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى