الأسودمنافسات قارية

عبد سلام وادو يخرج بتصريح مثير ويستبعد تتويج “الأسود” بالكان

خرج الدولي المغربي، عبد السلام وادو، بتصريح مثير يهم حظوظ منتخبات شمال إفريقيا وعلى رأسها المنتخب الوطني المغربي في كأس إفريقيا2023 التي ستنظم مطلع شهر يناير المقبل بالكوت ديفوار.

وقال وادو في تصريح لموقع “winwin”، اليوم الثلاثاء، إن المنتخب الوطني المغربي غير مرشح للتتويج بلقب الإفريقي، بسبب ظروف اللعب في المنافسة الإفريقية عكس كأس العالم.

وأضاف:”المنطق يقول إن المنتخب المغربي من بين المرشحين للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2023، بالنظر إلى نتائجه وعروضه خلال كأس العالم الماضية، ولكن بكل صدق، حسب رأيي المغرب ليس مرشحًا، لأنه وبكل بساطة، كأس أمم إفريقيا هي نوع مختلف من المسابقات”.

وتابع:”الظروف في كأس أمم أفريقيا ستكون مختلفة عما كان عليه الحال في كأس العالم، من الصعب دائما ترشيح منتخبات بلدان شمال أفريقيا عندما تقام المسابقة في أدغال أفريقيا، لا أقول إن منتخبات شمال أفريقيا لا يمكنها الفوز بـ”الكان”، تستطيع التتويج، ولكن لا أضعها ضمن المرشحين بسبب طريقة ومشروع لعبها الذي يعتمد على الاستحواذ، والسرعة في التحولات بالكرة”.

وأوقعت قرعة كأس إفريقيا للأمم المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة  والتي ضمت منتخبات الكونغو الديموقراطية، زامبيا وطانزانيا.

زكرياء عبوب يساهم في توقيع لاعب بارز للرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى