الأسود

منذر الكبير لـ”سيت أنفو سبور”:شرف كبير للأفارقة والعرب أن يتم اختيار المغرب لتنظيم المونديال

جزم التونسي مدرب الكبير، مدرب فريق الرجاء الرياضي السابق، بقدرة المملكة المغربية على تنظيم نسخة ناجحة من المونديال رفقة البرتغال وإسبانيا.

وقال منذر الكبير في تصريح خص به موقعسيت أنفو سبور“:”قبل كل شيء أود أن أهنئ المغرب على اختياره مع إسبانيا والبرتغال لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030. وهذا شرف كبير للمغاربة والأفارقة والعرب أن يتم اختيار المغرب من بين البلدان المنظمة لهذه الدورةالمئوية التي ستشهد لأول مرة احتضان ثلاث قارات لمختلف مبارياتها“.

وأضاف المدرب السابق للرجاء الرياضي:”المغرب يمتلك بنية تحتية وقدرات تنظيمية والعديد من الملاعب (في الدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير وطنجة وفاس) بمواصفات عالمية، هذا إضافة إلى حالة من الاستقرار السياسي والاجتماعي، وشغفا جماهيريا كبيرا بكرة القدمخولت له تنظيم العديد من التظاهرات الدولية في كرة القدم وأهلته ليتم اختياره لاستقبال كأس الأمم الإفريقية 2025 ونهائيات كأس العالم2030″.    

وتابع المدرب التونسي حديثه معسيت أنفو سبور،بالقول:”تنظيم كاس الأمم الافريقية 2025 سيوفر للمغرب فرصة لتحسين وتجويد قدراته التنظيمية وترشيحه ليكون منافسا بارزا للبرتغال وإسبانيا في التميّز والنجاح في تنظيم الدورة المئوية لكأس العالم“.

وفي حديثه عن حظوظ المنتخب المغربي في مونديال 2030 الذي ستحتضنه المملكة المغربية إلى جانب البرتغال وإسبانيا، قال الكبير:”المنتخب المغربي يمتلك كل مقومات التألق في دورة ستحتضنها ملاعبه. فريق شاب معدل أعماره 25 سنة تقريبا، وقدرة كبيرة علىاستقطاب لاعبين مزدوجي الجنسية جدد وشباب ينشطون في أفضل البطولات العالمية وذلك بعد تألق المغرب في كأس العالم 2022 فيقطر.

وأكمل:”كما أن إمكانية المشاركة في العديد من المنافسات الدولية الكبرى قبل هذا الاستحقاق (3 دورات لنهائيات كأس أمم إفريقيا2024/2025/2027، كأس عالم 2026) يوفر أكثر من فرصة ومن اختبار لإعداد فريق ذو قدرات تنافسية عالية هذا إضافة للدعمالجماهير الذي سيكون أكيدا واستثنائيا ودافعا للتألق“.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى