الأسود

لو سومر (نجمة المنتخب الفرنسي):”المنتخب المغربي فاجأنا وكنا نفكر في مواجهة ألمانيا أو كولومبيا”

وكالات

كانت لاعبات منتخب فرنسا في كرة القدم “أولى المتفاجئات” من تأهل المغرب للمرة الأولى بتاريخه إلى ثمن نهائي كأس العالم، بحسب مهاجمة الأول أوجيني لو سومر التي تعوّل في مواجهة لبؤات الأطلس على “خبرة” فرنسا و”تواضعها” للذهاب “إلى أبعد حدّ ممكن”.

وقالت لو سومر في تصريح صحافي: علمنا بالخبر مساء أمس (الخميس). صحيح انها مفاجأة، لكن كل الأمور واردة. كانت الاحتمالات ضئيلة جداً، وهذا الجميل في الأمر. كنا أولى المتفاجئات. كنا نفكّر في ألمانيا أو كولومبيا، لكن المغرب رأى خلاف ذلك. لا أعتقد ان ألمانيا تساهلت (ضد كوريا الجنوبية). لكن هناك منتخبات تقدّم 100% أو حتى 200% وتحقق نتائج غير متوقعة. هذا هو جمال كرة القدم”.

وتابعت: نحافظ على سلوكنا، ولا ننظر باستخفاف إلى أي خصم. لا يوجد منتخبات صغرى. سنكون متنبهات، نحن متواضعات. المغرب أقلّ مستوى على الورق، لكن عندما نتابع مساره فهو يملك الجودة. نحن مرشحات، ولا نخفي ذلك. نلعب بطموح كبير، لكن هذا الأمر لم يتغيّر لأننا نواجه المغرب. نملك خبرة أكبر بكثير من المغرب، وعلينا الاستفادة من ذلك. موقف المرشّح للفوز لن يفيدنا بشيء”.

وحقق المنتخب المغربي للسيدات إنجازا تاريخا بتأهله لدور الـ16 في بطولة كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، عقب فوزه اليوم الخميس على نظيره الكولومبي بهدف دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وجاء فوز المنتخب المغربي بفضل هدف أنيسة لحماري في الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، بعد متابعة لركلة جزاء مرتدة.

مدافع المنتخب المغربي يقترب من الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى