الأسود

حرمان المنتخب المغربي من ركلة جزاء واحتساب هدف غير مشروع لمالي: جمال الشريف يوضح

خرج الخبير التحكيمي، جمال الشريف، بتوضيحات تهم الحالالت التحكيمية التي شهدتها مباراة المنتخب المغربي ضد ماللي عن نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة.

ويرى الجمهور المغربي أن الحكم الغابوني حرم المننتخب المغربي من ركلة جزاء، كما احتسب هدفا من تسلل للمنتخب المالي.

وفي هذا الصدد يوضح جمال الشريف في تصريحات لموقع العربي الجديد قائلا:”هدف التعادل كان صحيحا ولم يكن هناك تسلل، رغم وجود لاعب مالي في موقف تسلل، لأن اللاعب المالي لم يمنع حارس المغربي من القدرة على لعب الكرة من خلال حجب رؤية الحارس بوضوح، ذلك أن زاوية الرؤية كان مفتوحا بين الحارس واللاعب والكرة المسددة”.

وواصل: “كما أن الكرة لُعبت عن يمين الحارس وليس بشكل مستقيم، وهنا فإن اللاعب الذي يُوجد في موقف تسلل لم يقم بأي محاولة للعب الكرة القريبة منه، بل قام بخفض رأسه لتجنب لعب الكرة، ولم يؤثر على قدرة الحارس على التصدي ولهذا فإن قرار الحكم كان صحيحاً”. 

وبخصوص ركلتي جزاء طالب بهما المنتخب المغربي بعد إسقاط الزلزولي وطه أنس، يوضح الشريف قائلا:” حاول الزلزولي لعب الكرة إلى الأمام، ثم اللحاق بها”.

واستطرد: “لم يقم لاعب مالي بعرقلة الزلزولي والالتحام إن حصل فإنه كان طفيفا، وقد تابع الزلزولي تقدمه ولكن المدافع الثاني لم يقم بأي حركة لاعتراض مسار اللاعب المغربي، الذي شعر بأن الكرة ابتعدت عنه فضل عملية السقوط وبالتالي لا توجد أي مخالفة في العملية”.

وفي آخر دقائق الحصة الإضافية الثانية، طالب المنتخب المغرب بركلة جزاء، ولكن الحكم طالب بمواصلة اللعب، وهو ما دعمته غرفة “الفار” وكذلك جمال الشريف.

وقال الخبير التحكيمي: “لم يقم الحارس الذي كان ملقى أرضاً، بأي حركة إضافية تجاه المهاجم ولهذا فإن قرار الحكم كان صحيحاً بعدم احتساب مخالفة وركلة جزاء، لأن الحارس لمس الكرة في البداية ولم يقم بعد ذلك بحركة إضافية”.

نصر عزام ( الخبير القانوني) لـ”سيت أنفو”: التوقيف والغرامة في انتظار اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى