الأسودمحترفون

ياسين بونو: “تجربة الأسود في المونديال لاتصدق”

تحدث ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني المغربي المحترف في صفوف فريق إشبيلية الإسباني، عن تجربة والإنجاز التاريخي الذي حققه “أسود الأطلس” في كأس العالم قطر 2022.

وشدد بونو الذي احتل المركز الثالث ضمن قائمة أفضل حراس المرمى في العالم في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، في حديثه لشبكة “BBC SPORT”، على أن التجربة التي عشتها العناصر الوطنية في المونديال الأخير الذي نظم في قطر لاتصدق.

وأكد بونو على أن ما حققه”أسود الأطلس” من شأنه أن يدفع باقي المنتخبات العربية والإفريقية إلى السعي وراء تكرار هذا الإنجاز المونديالي مستقبلا والبحث عن تحقيق الأفضل للكرة العربية والإفريقية عالميا.

وقال بونو في ترصيحاته:” عندما وصلنا للمربع الذهبي ضد فرنسا، كان الناس يفكرون في النهائي، وبعد المباراة، كانت الخسارة محزنة جدا”.

وأضاف حارس عرين المنتخب الوطني المغربي:”لكن بعد كأس العالم، علمنا أنها كانت بطولة كبيرة بالنسبة لنا، وأعتقد أن الفريق أظهر صورة جيدة للغاية عن المغرب”.

وأكمل: “قبل المنافسة، كان في أذهاننا لعب أكثر من ثلاث مباريات، لكننا لم نتخيل أبدًا أنه يمكننا الذهاب حتى نصف النهائي”.

واختتم بونو حديثه بالقول: “أظهرنا أن هذا ممكن، وفي نهائيات كأس العالم المقبلة، أنا متأكد من أن المنتخبات الأفريقية الأخرى يمكنها أن تفعل الشيء نفسه. لقد كانت تجربة لا تصدق”.

وساهم بونو في وصول المنتخب الوطني المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى