الأسود

الزاكي:”كرة القدم المغربية صارت الأولى قاريا”

أكد الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم، أن الكرة المغربية شهدت طفرة غير مسبوقة في الفترة الأخيرة.

وقال الزاكي في تصريح خص به “SNRTnews”:”كرة القدم المغربية صارت الأولى قاريا، وأنا أبصم على هذا بالعشرة. ولم يتسن لها أن تصل إلى هذا المستوى بالصدفة، بل نتيجة عمل كبير في العمق. فالبنيات التحتية تتحدث عن نفسها، وليست بحاجة إلي كي أن أتحدث عنها. والبطولة الوطنية تطورت كثيرا، بحيث صارت تتسيد قاريا. والمنتخبات الوطنية، بفئاتها، ماضية في الطريق الأفضل، حتى إن منتخبات الكرة النسوية، التي لم نكن نسمع عنها، صارت اليوم مؤهلة إلى كاس العالم في فئتين. وهذه إنجازات كبيرة جدا”.

وأضاف:”فبغض النظر عن النتيجة، سيكون اللقاء بالمنتخب المغربي مفيدا جدا، ومن شأنه أن يسهم في تصحيح جملة من الأشياء. فليس بسيطا مواجهة المنتخب الذي هزم البرازيل عن جدارة، وشهد له الإعلام الدولي بأنه صار مهاب الجانب، ويتعين على أي منتخب يريد مواجهته أن يحسب له ألف حساب”.

ونجح الزاكي في قيادة منتخب السودان لتحقيق أول انتصار له منذ شهر يونيو الماضي على حساب الغابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا في الكوت ديفوار، حيث فشل في المباريات السابقة في تحقيق أي انتصار.

يشار إلى أن المنتخب السوداني يحتل المركز الثاني للمجموعة التاسعة، التي تضم كل من الغابون وموريتانيا والكونغو الديمقراطية.

مديرية التحكيم تؤكد عدم صواب قرار الحكم بشأن حالة مباراة الجيش الملكي وحسنية أكادير




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى