الأسود

بنموسى يتسلم جائزة التميز الممنوحة للملك محمد السادس من طرف “الكاف”

توج الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، بالعاصمة الرواندية كيغالي، بجائزة الإنجاز المتميز لسنة 2022 الممنوحة من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتسلم شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، جائزة الكـاف للتميز التي فاز بها الملك محمد السادس بالنيابة عنه، إلى جانب رئيس رواندا، بول كاغامي،بحضور كلا من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة.

وأشاد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،  بالانجاز الذي قام به المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022، بالوصول إلى المربع الذهبي للمسابقة لأول مرة في تاريخ الكرة الإفريقية منذ إنطلاق المسابقة العالمية.

وأكد موتسيبي، أن تألق أسود الأطلس في كأس العالم الأخير، أعطى ال 54 دولة الإفريقية المنضوية تحت لواء الـ CAF، الأمل في تحقيق لقب كأس العالم مستقبلا، وهو الأمر الذي سيدفع الجيمع للمواصلة العمل من أجل النهوض بكرة القدم الإفريقية.

وفي نفس السياق، قال جياني اينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتشرف بالعمل الذي قام به الملك محمد السادس من أجل تطوير الكرة المغربية وهو الأمر الذي اتضح في المونديال الأخير و الأنجاز التاريخي الذي قام “الأسود” في تلك الدور بالوصل إلى ربع النهائي.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أن إنجاز الكرة المغربية في مونديال قطر لم يأتي بالصدفة، بل جاء بعد  استمرار سنوي كان تقوم به دولة المغرب في كرة الدم من أجل تحقيق هذا الهدف،

ويشهد الحفل التي تجرى أطوره حاليا بالعاصمة الرواندية كيغالي، تواجد العديد من نجوم الكرة العالميين، على غرار النجم الإيفواري ديدييه دروغبا والأسطورة البرازيلية كافو ، ونجم الكرة النيجيرية أيغبيني ياكوبو ، ونجم المنتخب الغاني السابق أسامواه جيان ونجم المنتخب السنغالي خاليلو فاديغا.

ويتواجد في حغل “الكاف” يتواجد الإطار الوطني وليد الركراكي ومساعده رشيد بنمحمود إلى جانب المدرب الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال السابق والنجم الدولي المغربي السابق الحسين خرجة.

 

 

تعيين الرجاوي السابق محسن متولي مستشاراً تقنيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى