الأسودمنافسات قارية

المغرب يصدم الجزائر بشأن تنظيم “كان 2025”

کشفت جريدة “الأخبار” المغربية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصدر مطلع داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المغرب بات المرشح الأقرب لاستضافة نسخة كأس أمم إفريقيا المقررة سنة 2025.

وأوضح المصدر ذاته أن أغلب أعضاء المكتب التنفيذي لـ«الكاف» يرون أن المغرب الأحق باستضافة «الكان»، حيث أشار إلى أنه ما يقرب من 13 عضوا في المكتب التنفيذي قرروا أن يصوتوا لصالح الملف المغربي.

وشددت الجريدة، على أن هؤلاء الأعضاء يرون أن الملف المغربي هو الأقوى من ناحية البنيات التحتية.

وأكدت “الأخبار”، أن التصويت سيجري وفق القواعد المعمول بها سلفا في الاتحاد الإفريقي للعبة، إذ سيتم منع ممثلي البلدان المترشحة لاحتضان كان 2025 من التصويت في المرحلة الأولى، المقررة في 10 فبراير المقبل، وأن الأعضاء الذين لن
يصوتوا هم المنتمون إلى جنسيات الدول التي قدمت ترشيحها لاستضافة البطولة، ويتعلق الأمر بالمغرب والجـزائـر وجـنـوب إفريقيا، وزامبيا والسينغال.

وأشارت الجريدة، إلى أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لن يصوت في المرحلة الأولى، شأنه شأن باقي الأعضاء الـذيـن تـرشـحـت دولـهـم لاستضافة المحفل الإفريقي، ومن بينهم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وذكر المصدر ذاته، أنه في حال تعادل الأصـوات، فسيمر الاجتماع إلى المرحلة الثانية والتي من حق جميع الأعضاء القيام بالتصويت فيها، بمن فيهم رئيس “الكاف”.

ولم تستبعد مصادر جريدة “الأخبار”، أن تسحب بعض الدول ترشيحها من استضافة كأس أمم إفريقيا 2025، خلال المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذي سيسمح لممثليها بالتصويت.

تحركات لتمكين الوداد من التعاقد مع أحد نجوم دوري أبطال إفريقيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى