الأسود

المنتخب المغربي يحقق إحصائية مميزة عام 2022

وكالات

حقق منتخب المغرب إنجازا جديدا في عام 2022؛ إذ بات أفضل منتخب عالمي تقدُّمًا -خلال هذا العام- في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مقارنةً بالعام الماضي.

وبزيادة 142.42 نقطة مقارنةً بنهاية عام 2021، كان “أسود الأطلس”، أصحاب المركز الرابع في نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022، المنتخب الأكثر تقدمًا، بفضل مشاركته التاريخية في المونديال، والتي جعلته يصعد للمركز الحادي عشر عالميًّا، محتلًا التصنيف الأفضل عربيًّا وأفريقيًّا.

وجاءت كرواتيا في المركز الثاني لأكثر المنتخبات تقدُّمًا في التصنيف العالمي خلال عام 2022، بعد نيلها برونزية المونديال عقب فوزها بمباراة تحديد المركز الثالث أمام المغرب، وحققت تقدمًا بـ106.88 نقطة لتشغل المركز السابع في آخر تصنيف.

وجاءت الأرجنتين، المتوجة بلقب كأس العالم، في المركز الثالث بالقائمة بعد تقدمها بـ87.87 نقطة لتحصد المرتبة الثانية في آخر تصنيف من الفيفا بعد البرازيل التي انتزعت الصدارة من بلجيكا في مارس/ آذار الماضي واستقرت على القمة بعد غياب خمس سنوات.

ويُعَدّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاتحاد القاري الذي يضم أكبر عدد من المنتخبات في قائمة “أفضل 50″، بواقع 24، أقل بمنتخبين مقارنةً بعام 2021. وجاءت أفريقيا، بواقع عشرة منتخبات، في المركز الثاني، بفارق منتخبين عن الكونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية)، مقابل 5 منتخبات لقارة آسيا، و3 للكونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية)، ولم تحظ أوقيانوسيا بأي منتخب في هذه القائمة.

وكانت الكاميرون قد حصدت 41.5 نقطة بفوزها على البرازيل في الجولة الثالثة من دور المجموعات في قطر 2022، لتكون هذه المباراة التي منحت أكبر عدد من النقاط لمنتخب في عام 2022، بينما نالت السعودية 39.2 نقطة بفوزها على الأرجنتين.

حرمان الرجاء من جمهوره




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى