الأسود

برلمانية تدعو لاستغلال إنجاز الأسود للترويج للسياحة الداخلية

ارتفعت الدعوات إلى استغلال الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم في بطولة كاس العالم قطر 2022، في الترويج للوجهة السياحية المغربية بعد الإشعاع العالمي.

في هذا الصدد، قالت البرلمانية فاطمة الزهراء باتا، إنه وبعد الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر، أصبح إسم المغرب يتردد على لسان الملايين، فيما يمكن اعتباره أكبر حملة ترويجية للمملكة.

وأوضحت باتا ضمن سؤال كتابي موجه لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أنه تم تسجيل أزيد من 130 مليون تفاعل مع محتويات ” المغرب” من قبل مستخدمي التواصل الاجتماعي، كما ذكر اسم المغرب أكثر من 13 مليون مرة.

وانتقدت البرلمانية، عدم استثمار هذه الفرصة التاريخية من طرف الوزارة للتعريف بالبلاد والترويج لها في مناطق وأماكن جديدة، متسائلة عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لاستثمار هذا النجاح العظيم، والنهوض بقطاع لازال يعاني من تداعيات أزمة كوفيد.

وحقق المنتخب المغربي انجازا غير مسبوق للكرة المغربية والعربية والإفريقية خلال كأس العالم الأخيرة التي نظمت في قطر، من خلال الوصول إلى نصف نهائي (قبل الهزيمة بهدفين لصفر أمام فرنسا)، واحتلال المركز الرابع بعد الهزيمة أمام كرواتيا.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى