الأسود

تفوق مغربي.. تشكيل العرب المثالي في 2022

شهد عام 2022 بعض العروض الاستثنائية والملحمية من قبل اللاعبين العرب، خاصةً في بطولة كأس العالم قطر 2022، إذ وصل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المونديال.

كما تألق العديد من اللاعبين الذي لم يحالفهم الحظ بالتواجد في المنافسة العالمية الأغلى، من خلال الأندية التي يلعبون فيها كما فعل محمد صلاح في ليفربول، وأندي ديلور مع نيس.

وحسب موقع غول بالعربي فإنه لا يوجد أي اختلاف حول الـ 11 لاعبًا الذي يراهم هم الأفضل من الأسماء العربية هذا العام، وقد نتفق أيضًا، وهو ما نستعرضه معكم في التقرير التالي.

وما يهمنا في التقرير هم اللاعبين المغاربة الذين تصدروا التشكيل المثالي وهم كل من:

حارس المرمى: ياسين بونو

عام 2022 هو الأفضل في مسيرة حارس فريق إشبيلية ياسين بونو حتى اللحظة بكل تأكيد، إذ استطاع لاعب الفريق الإسباني مساعدة المنتخب المغربي في رحلة الوصول إلى نصف نهائي المونديال.

مساهمة بونو في إنجاز المغرب كانت هامة وكبيرة لدرجة أن البعض يصنفه كأفضل حارس في كأس العالم قطر 2022، ولا ننسى أن ياسين كان رجل الفوز في دور الـ 16 ضد إسبانيا حينما تألق في ركلات الترجيح.

الظهير الأيمن: أشرف حكيمي

مع بداية العام، ومع تواجد أشرف حكيمي في فريق باريس سان جيرمان، كان يعاني الظهير المغربي من عدة مشاكل فنية مع فريق العاصمة، ومع تغيير المدرب وقدوم جالتييه، ظل مستواه في حالة تذبذب أيضًا.

لكن بطولة كأس العالم كان لها الكلمة النهائية في وضع أشرف في هذا التشكيل بكل تأكيد، إذ قدم عروضًا كبيرة تليق بمكانته في منتخب المغرب بالمونديال، وكان من أسباب وصول أسود الأطلس للدور نصف النهائي.

قلب الدفاع: رومان سايس

أي قائمة تتحدث عن أفضل اللاعبين العرب في عام 2022 لا يتواجد فيها رومان سايس فلا يمكننا تصديقها، قلب الدفاع المغربي كان له دورًا كبيرًا في وصول أسود الأطلس لنصف نهائي المونديال هذا العام.

يتمتع سايس بشخصية كبيرة وقوية، ويكن الجميع له الاحترام، مدافع بشكتاش التركي كان هو حجر الأساس الذي بنى عليه الركراكي المنظومة الدفاعية القوية والمتماسكة لمنتخب المغرب في كأس العالم، ولم يخيب رومان ظنه أبدًا.

متوسط الميدان: سفيان أمرابط

حظي سفيان أمرابط بالعديد من الإشادات بسبب ما قدمه النجم المغربي في بطولة كأس العالم، مع كتيبة المدرب وليد الركراكي، إذ كان لاعب فيورنتينا هو القطعة الرئيسية التي يتمحور حولها خط الوسط.

أداء أمرابط الاستثنائي والرائع، جعله محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة، ولعل أبرز الأندية التي ارتبط اسمها به هو فريق ليفربول الإنجليزي الذي يبحث الآن عن لاعب بخصائص معينة تشبه ما يمتلكه سفيان.

متوسط الميدان: عز الدين أوناحي

صاحب الـ 22 عامًا جذب أنظار عشاق كرة القدم في بطولة كأس العالم قطر 2022، إذ تألق أوناحي في خط وسط منتخب المغرب وكان له دورًا كبيرًا بطبيعة الحال في وصول أسود الأطلس لنصف النهائي.

أداء أوناحي الرائع جعل مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي لا يصدق ما يراه، وتحدث بعد خسارته ضد المغرب وقال “من أين جاء اللاعب رقم 8؟ إنه لا يصدق!”.

 

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى