الأسود

جائزة مالية “ضخمة” تنتظر الأسود في حال تخطي كرواتيا

سيلعب المنتخب الوطني المغربي، عصر اليوم السبت، على المركز الثالث لمونديال قطر 2022، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة، ضد نظيره الكرواتي.

ويبحث أبناء الركراكي على إنهاء المشاركة في المركز الثالث للمونديال بعد الأداء المميز الذي بصموا عليه منذ دور مجموعات المسابقة التي انطلقت يوم 20 نونبر الماضي وتنتهي غدا الأحد 18 دنبر الجاري.

وتنتظر زملاء الحارس ياسين بونو، مكافة تصل إلى 27 مليون دولار في حال الفوز على المنتخب الكرواتي، علما أنه ضمن الفوز بـ25 مليون دولار، عقب تأهله إلى الدور قبل النهائي لمونديال قطر، الذي انهزم فيه أمام المنتخب الفرنسي.

وتعد هذه المكافأة التي رصدت لأسود الأطلس بعد بلوغه دور النصف النهائي، أكبر منحة مالية يحصل عليها منتخب عربي  وإفريقي في تاريخ كأس العالم، علما أن “الفيفا”، قررت زيادة في الجوائز المرصودة للنخة الحالية التي تنظم في دولة قطر حيث بلغت الجوائز المالية 440 مليون دولار.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدمن منح بطل النسخة الحالية مكافأة تبلغ بـ42 مليون دولار، و30 مليون دولار لوصيف البطل، والتي ستنحصر بين الأرجنيتن وفرنسا.

ويسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق إنجاز جديد أمام كرواتيا، بعد أن كانا قد تواجها في أول مباراة برسم الدور الأول ضمن المجموعة السادسة وتعادلا بدون أهداف، ليتكرر اللقاء من جديد في مباراة تحديد المركز الثالث.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، يواجه عصر اليوم، السبت، على أرضية ملعب خليفة الدولي، نظيره الكرواتي في مباراة الترتيب من منافسات كأس العالم قطر2022.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى