الأسود

قبل مواجهة المغرب وفرنسا.. أرباب المقاهي يرفضون استغلال المباراة للزيادة في الأثمنة

استنكر نور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، جشع بعض أصحاب المقاهي خلال فترة مشاركة المنتخب الوطني المغربي في المونديال، حيث سارعت إلى مضاعفة التسعيرة خلال مواجهات “أسود الأطلس بالمقارنة بباقي المباريات.

وأضاف الحراق في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن فرض 70 أو 100 درهم على الزبائن من أجل مشاهدة المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الإسباني، أمر غير قانوني، إلا في حالة واحدة إذا تم الإعلان عن هذا الأمر مسبقا، عبر تعليق لافتة على زجاج المقهى.

وأفاد المتحدث نفسه، أن هذا التصرف غير أخلاقي، لأنه لا يمكن استغلال هذه المباريات للرفع من تسعيرة المشروبات بالمقاهي، موضحا أن الأمر له طابع احتفالي أكثر من ما هو ربحي، وبالتالي يجب مراعاة الانتصارات التي يحققها المنتخب المغربي.

وأكد الحراق، أن هناك بالفعل مجموعة من المقاهي تضطر إلى كراء الكراسي، نظرا للعدد الكبير للمشجعين الذين يتوافدون عليها، لكن هذا ليس مبررا لفرض فاتورة خيالية تتعدى 50 درهما.

وسبق لمجموعة من المقاهي بعدة مدن، أن رفعت الأسعار تزامنا مع المباريات السابقة للمنتخب الوطني المغربي في دور المجموعات أمام كل من كرواتيا وبلجيكا وكندا،وكذلك أمام إسبانيا والبرتغال.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه المنتخب فرنسا، يوم غد الأربعاء، بداية من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت المغرب.

 


اتصال هاتفي يغيب بلقشور عن سماع أجزاء من تقارير الوداد المالية



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى