الأسود

الفيفا تصدم الأرجنتين قبل مواجهة كرواتيا

 وكالات 

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دعوى تأديبية ضد منتخب الأرجنتين بسبب تصرفات لاعبيه خلال مباراة مثيرة للجدل في ربع نهائي كأس العالم 2022 ضد منتخب هولندا.

واستند الفيفا إلى مادة “النظام والأمن خلال المباريات” في قانونه التأديبي لإحالة اتحاد كرة القدم الأرجنتيني إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي.

وكان بدلاء وإداريون من منتخب الأرجنتين توغلوا إلى الملعب حين تحولت المباراة إلى مواجهة في دقائقها الأخيرة، حيث سجل الهولنديون هدفين متأخرين لإجبارهم على لعب وقت إضافي.

وكان هناك المزيد من المشاحنات الساخنة على أرض الملعب بعد أن فازت الأرجنتين بركلات الترجيح عقب التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة.

كما فتح الفيفا تحقيقا في العدد الكبير من البطاقات الصفراء التي حصل عليها اللاعبون وغيرهم خلال المباراة – حوالي 17 بطاقة – وهو رقم قياسي.

لكن الفيفا قال إن هذا التحقيق معتاد في هذه الحالة.

ولم يحدد الفيفا جدولا زمنيا بشأن نتائج التحقيقين، وفقا لأسوشيتد برس.

وأبقت الأرجنتين وقائدها، ليونيل ميسي، على حلم التتويج الأول منذ 1986، وبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بفوزها بركلات الترجيح 4-3 على هولندا بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي 2-2، الجمعة، في ربع النهائي على استاد لوسيل.

وافتتح ناهويل مولينا التسجيل للأرجنتين بتمريرة حاسمة سحرية من ميسي، وأضاف الأخير الثاني من ركلة جزاء، إلا أن البديل فاوت فيخهورست قلص الفارق في الدقيقة 83 قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل الضائع.

ولجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين ومن ثم ركلات ترجيح تألق فيها الحارس إيميليانو مارتينيس بصده كرتين.

وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي مع كرواتيا، الثلاثاء، على الملعب ذاته بعد أن أقصت البرازيل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1.


اتصال هاتفي يغيب بلقشور عن سماع أجزاء من تقارير الوداد المالية



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى