الأسود

هاجمه ميسي وتسبب في إيقاف لاعب ل 6 أشهر.. من يكون رافائيل كلاوس حكم مواجهة المغرب وكندا؟

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة المرتقبة بين المغرب وكندا، يوم الخميس، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات كأس العالم قطر2022.

وأسند “الفيفا” مهمة إدارة مباراة المغرب وكندا، للحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، بمساعدة مواطنيه رودريغو فيدريغو ودانيلو سايمون.

وسيتولى مهمة الحكم الرابع، الياباني ياشيمي ياماشيتا، على أن يقود غرفة “الفار”، التشيلي خوليو باسكونان بمساعدة كل من الإسبانيين خوان مارتينيز وروبيرتو دياز والأوروغوياني ليودان غونزاليز.

الحكم رافائيل كلاوس، الحاصل على الشارة الدولية في عام 2015، يتضمن مشواره واقعة بارزة حدثت عام 2014، حين تسبب في صدور حكم بالإيقاف 6 أشهر ضد بيتروس أراوخو، خلال مباراة كورينثيانز وسانتوس في الدوري البرازيلي، بعدما توجه له من الخلف خلال المباراة ودفعه بشكل متعمد، حيث قررت المحكمة البرازيلية معاقبته بعد هذا التصرف بالإيقاف.

وطفى اسم الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس من جديد شهر نونبر من سنة 2020، حين شن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هجوما عليه، خلال مباراة الباراغواي والتي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن تصفيات كأس العالم “قطر 2022.

ونقلت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية، أن ميسي قال للحكم غاضبا: “لقد أزعجتنا مرتين.. لقد خدعتنا مرتين”.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي اصطدم بكلاوس 3 مرات أثناء المباراة، الأولى بعدما رفض احتساب مخالفة له والثانية بعد إعلان صربة جواء للباراغواي والأخيرة كانت بعد رجوعه إلى “الفار” وقام برفض هدف سجله “البرغوت” في شباك الباراغواي.

يشار إلى أن مواجهة المغرب وكندا، ستجرى غدا الخميس، بداية من الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المغرب، على أرضية ملعب “الثمامة” بالدوحة.

الرجاء يفاوض بديل أيمن الديراني




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى