أخبار دوليةالأسود

“التألق العربي” عنوان الجولة الأولى من المونديال

نجحت المنتخبات العربية المشاركة بكأس العالم 2022، في تحقيق نتائج كبير بالجولة الأولى في مونديال قطر، مقارنة بالنسخة الماضية روسيا 2018.

وتحمل منتخبات “قطر، المغرب وتونس، السعودية” آمال العرب في المونديال، حيث انتهت أولى الجولات بمنافسات النسخة الـ22 التي تنظم في دولة قطر، بالنسبة للفرق العربية بواقع فوز وتعادلين وخسارة.

فوز تاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين 

المنتخب السعودي أحدث المفاجأة، بتغلبه على نظيره الأرجنتيني، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، يوم الثلاثاء، على أرضية ملعب “لوسيل”، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022.

صالح الشهري وسالم الدوسري سجلا هدفي السعودية في الدقيقتين 48 و53  من زمن الشوط الثاني، بعدما كانت الأرجنتين متقدمة بهدف عن طريق  ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 10 منزمن الشوط الأول.

تونس تجبر الدنمارك على التعادل 

بعدما نجح الأخضر السعودي بالإطاحة بزملاء ليونيل ميسي، فرض المنتخب التونسي التعادل على نظيره الدنماركي في المواجهة التي جمعتهما، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس العالم 2022.

نسور قرطاج كانوا الأفضل من حيث الأداء، حيث اعتمد أبناء جلال القادري على الضغط العالي وشكلوا خطورة نسبية على مرمى كاسير شمايكل في عديد الفرص التي أتيحت لهم ولكن دون أن يتمكنوا من هز الشباك.

“أسود الأطلس” يخطفون نقطة ثمينة من كرواتيا

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في كأس العالم قطر 2022 بالتعادل مع كرواتيا، بصفر لمثله، في المباراة التي أقيمت على أرضية  ملعب البيت لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

أبناء وليد الركراكي قدموا أداء جيدا ليحصد النقطة الأولى من وصيف مونديال روسيا 2018، بعد مواجهة قوية، جعلت المنتخب المغربي والجماهير يطمحون إلى بلوغ الدور الثاني من الحفل العالمي، وذلك من خلال المواجهتين المتبقيتين أمام كل من بلجيكا وكندا.

خيب أداء المنتخب القطري في افتتاح كأس العالم 2022، الأحد الماضي ، آمال العرب، عقب الخسارة أمام الإكوادور بهدفين دون رد.

وأجمع العرب على سوء مستوى المنتخب القطري أمام الإكوادور، بعدما كان منتظرا تألق “العنابي”، بالنظر لحجم التطلعات والاستعدادات التي انغمست فيها المجموعة، خلال السنتين الماضيتين.

وسيكون المنتخب القطري  مطالبا بالظهور بصورة جيدة والبحث عن الانتصار  خلال المواجهتين القادمتين أمام كل من السنغال وهولندا، وذلك من أجل البقاء في دائرة المنافسة على بلوغ دور الثاني ضمن المجموعة الأولى.

 

 

 


إصابة أمين حارث.. فيفا يتدخل وهذا هو اللاعب البديل


زر الذهاب إلى الأعلى