الأسودالبطولة

209 ملايين دولار للأندية.. كيف يستفيد الوداد البيضاوي من كأس العالم؟

تنطلق يوم الأحد 20 نونبر الجاري، مسابقة كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر، حيث يواجه المنتخب العنابي منافسه الإكوادور في المباراة الإفتتاحية على أرضية ملعب “البيت” في مدينة الخور القطرية.

وقبل انطلاق المنافسة العالمية، دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، جميع الأندية التي سمحت للاعبيها الدوليين بالالتحاق بالمنتخبات الوطنية المشاركة في المونديال، للتقدم بطلبات للحصول على تعويضات مالية نظيره هذه المشاركة.

ويحصل كل نادي عن كل لاعب مشارك في كأس العالم على حوالي 10 ألاف دولار عن كل يوم يشارك فيه بكأس العالم، وأثناء الفترة الرسمية للاستعداد قبل انطلاق المونديال.

وحسب ما كشفت عنه “الفيفا”، فإن التعويضات جاءت على الشكل الأتي:”حوالي 180 ألف دولار في حالة المشاركة حتى نهاية دور المجموعات، و220 حتى دور ثمن نهائي  ثم 280 حتى ربع النهائي، على ألا يزيد تعويض النادي عن كل لاعب على 370 ألف دولار في باقي الأدوار.

ويمتلك فريق الوداد الرياضي الحق في المطالبة بالتعويضات عن مشاركة الثلاثي “أحمد رضا التكناوتي، يحيي عطية الله، يحيي جبران” بالإضافة  إلى نسبته في مشاركة أشرف داري لاعب الفريق السابق والمنتقل إلى بريت الفرنسي في الميركاتو الصيفي الماضي.

يشار إلى أن الفيفا، وفر بوابة إلكترونية من أجل الأندية التي تمتلك حق الحصول على التعويضات.

الكشف عن وجهة سفيان رحيمي المقبلة ومحمد بودريقة يترقب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى