الأسود

لاعبان بارزان في المنتخب المغربي على وشك الاعتزال

يشكل نهائيات كأس العالم قطر 2022، الفرصة الأخيرة لمجموعة من نجوم المنتخب المغربي قبل الاعتزال الدولي.

أفردت صحيفة سبق السعودية تقريراً، أشارت فيه إلى أن بطولة كأس العالم المقبلة، ستشكل لمجموعة من اللاعبين العرب  آخر بطولة كأس عالم لهم بحكم العمر، في ظل تجاوزهم الـ 30 وصعوبة لحاقهم بكأس العالم 2026 وهم في أفضل أحوالهم البدنية والتقنية.

وضمت القائمة لاعبان مغربيان وهما رومان سايس وفيصل فجر.

فيصل فجر – المغرب ( 33 عامًا)

لاعب وسط ملعب الوحدة السعودي انضم متأخرًا للمنتخب المغربي، حيث كان أول ظهور له قبل سبع سنوات فقط في 2015 على يد المدرب بادو الزاكي، لكن منذ ذلك الحين وأصبح قدومه لأسود أطلس معتادًا على الرغم من أنه لا يلعب دائمًا بصفة أساسية.

فجر بعد أيام سيصبح عمره 34 عامًا في مطلع غشت، ومع حلول كأس العالم 2026 سيكون قد وصل إلى الـ 38 من عمر، وقد تكون مشاركته وقتها مستحيلة.

لذلك ستكون قطر 2022، هي الفرصة الأخيرة لفيصل فجر من أجل تقديم أفضل مستوياته مع المنتخب المغربي وترك بصمة في كأس العالم عقب المشاركة المحبطة في مباراتين ضد البرتغال وإسبانيا في روسيا 2018.

رومان سايس – المغرب ( 32 عامًا )

قلب دفاع فريق بشيكتاش التركي الحالي الذي بدأ مسيرته الدولية مع المنتخب المغربي منذ نحو عشر سنوات سيبلغ عامه الـ 36 قبل كأس العالم 2026 بأسابيع قليلة. لذلك ربما تكون بطولة قطر 2022، هي الفرصة الأخيرة له لترك بصمة واضحة مع المنتخب المغربي في كأس العالم بعد المشاركة الباهتة في روسيا 2018.

سايس خاض مواجهتين كاملتين في روسيا 2018 ضد إيران وإسبانيا، وخسر أسود أطلس الأولى وفازوا بالثانية وظل حبيس مقاعد البدلاء في الخسارة 0-1 ضد البرتغال.

صحيح أن عمر قلوب الدفاع يكون أكبر ويعمرون أكثر في الملاعب، لكن هذا لن يعني أبدًا أن منتخب عامر بالمواهب مثل المغرب سيعتمد على لاعب عمره 36 عامًا في 2026 مهما كانت قيمته.

الرجاء يفاوض بديل أيمن الديراني




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى