الأسود

تقرير مثير..تفاصيل تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم 2030

أصدرت صحيفة تايمز البريطانية تقريرا مثيرا عن ملف المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، توسط حتى ينظم المغرب نهائيات كأس العالم 2030، بملف مشترك ثلاثي يضم كلا من البرتغال وإسبانيا إلى جانب المغرب.

وأشارت الصحيفة ذاتها في تقريرها أن مساعي إنفانتينو كللت بالفشل لأسباب عديدة تضمنها التقرير، لتقرر إسبانيا والبرتغال الترشح بملف منفصل.

وتحدث التقرير ذاته، عن رسائل مسربة نشرت في صحيفة الكونفيدونسيال الإسبانية، يظهر فيها رئيس الحكومة الإسبانية، كما تبرز رسائل أخرى عدم تحمس البرتغال لتنظيم مشترك مع المغرب.

وظهر في الرسائل كل ما تعلق بالتنظيم المشترك مع غياب أي دليل يظهر فيها أثر لمسؤولين مغاربة، إذ اقتصر الأمر على رسائل مسربة لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، والمسؤول الأول عن الكرة في إسبانيا لويس ريبياليس.

وأكدت التايمز أن من الأسباب التي نسفت هذا التنظيم المشترك شخصيات بارزة في الاتحاد الأوربي، امتدت بالحصول على إجماع من الجهاز الكروي يمنع دخول دول أوربية مع دول خارج الاتحاد، في تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم.

وأقرت التايمز في تقريها أن مخاوف من مشاكل بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي، حال دون الإقرار بملف مشترك يكون فيه المغرب طرفا مع دول أوربية.

وذهبت التايمز بعيدا في تقريرها، بالتأكيد على أن إنفانتينو وبعدما لم ينجح في ضمان ملف مشترك يكون فيها المغرب والبرتغال وإسبانيا أطرافا في تنظيم المونديال، طرق باب إسرائيل واقترح عليها الدخول في ملف مشترك مع دول من الخليج العربي.

.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى