الأسود

مباراة المغرب والكونغو.. مدرب الأسود يبرز عاملا مساعدا أمام الفهود

أكد الإطار الوطني حسن مومن، أن المنتخب المغربي لن يتأثر بضغط الجماهير الكونغولية قبل المباراة الحاسمة أمام منتخب “الفهود” يومه الجمعة، في إطار ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وقال مدرب المنتخب الوطني السابق في تصريحات لموقع “العربي الجديد”، إن العناصر الوطنية تمتاز بالقوة الذهنية وتعلم مسبقا الضغط الذي سيحاول الجمهور الكونغولي فرضّه عليهم في مباراة الذهاب، وبالتالي سيتجاوزون هذا المعطى بذكاء والتركيز على المباراة بشكل كبير.

وبحديثه عن أرضية الملعب أضاف مومن: “المنتخب المغربي استفاد من حصص تدريبية بالمغرب، على أرضية ملعب بعشب “اصطناعي”، وذلك للتأقلم معه قبل لقاء الذهاب، الذي سيُلعب على أرضية ملعب من ذات النوع، وهذا عامل مهم بالنسبة لرفاق أشرف حكيمي الذين نجحوا في اختبارات عدة مماثلة في مشوار التصفيات”.

وتابع: “أكيد أن لاعبي المنتخب المغربي غير متعودين على هذا النوع من “الأرضيات”، لكن يجب ألا ننسى كون عدد من لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية ينشطون بالخارج، وبدورهم سيُعانون من هذا الأمر، ما يجعل الحظوظ متساوية بعض الشيء في هذه النقطة، إضافة إلى أن هناك مجهودات كبيرة ليتعود لاعبونا على أرضية ملعب “الشهداء” خلال الحصتين التدريبيتين قبل اللقاء”.

واستطرد: “منتخب المغرب سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، ولن يبحث عن العودة بأقل الأضرار، وينتظر مباراة العودة بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لهذا أنا متفائل بالمباراة الأولى كثيرا وثقتي كبيرة في لاعبينا، وفي المدير الفني وحيد حاليلوزيتش الذي يعرف منافسه جيدا”.

وأتم: أعتقد أن منتخب الكونغو الديمقراطية سيُبادر بالضغط بحثا عن تحقيق فوز مهم على أرضه، وبذلك سيترك مساحات لرفاق ياسين بونو، وهذا ما يجب أن يستغله منتخب المغرب من خلال مهاجميه، بتواجد أيوب الكعبي وريان مايي ويوسف النصيري، إضافة إلى منير الحدادي وطارق تيسودالي.

عزيز البدراوي يورط فريق الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى